أخبار وتقاريرأسرار ووثائقأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“يمنات” ينشر عريضة رفض وممانعة لانشاء مصنع مبيدات بصنعاء والاهالي يؤكدون: “الموت بالرصاص اهون من الموت البطئ”

يمنات – خاص

حصل “يمنات” على عريضة مطولة تضم توقيعات لمشائخ واعيان ووجهات اجتماعية إلى جانب مئات التوقيعات لمواطنين من مخلاف جنب بمديرية بني مطر، واللكمة بمديرية همدان بمحافظة صنعاء، رفضا لانشاء مصنع مبيدات زراعية بالمنطقة.

وتحمل العريضة عنوان وثيقة رفض وممانعة لانشاء مصنع للمبيدات والاسمدة الزراعية من قبل شركة رواد الوطن في المنطقة الواقعة بين قرى من مديرتي بني مطر وهمدان.

والموقعون على العريضة المطولة من ابناء قرى المراحب وبيت سعد وبرحان وتالية وصيح وحنظان وبيت الديل والعروس واللكمة وما جاورها وهي تابعة إداريا لمديريتي همدان وبني مطر بمحافظة صنعاء.

واكد الموقعون رفضهم القاطع لانشاء مصنع مبيدات زراعية واسمدة من قبل شركة رواد الوطن بمنطقتي السلف والمغربة.

كما اكدوا ممانعتهم التامة لاقامة هذا المشروع، كونه سيمثل كارثة بيئية خطيرة على سكان المنطقة واراضيها الزراعية والثروة الحيوانية، عوضا عما يمثله من قتل بطئ للسكان.

واعتبر الموقعون ان هذا المشروع يمثل مشروع قتل وتدمير للمنطقة باكملها.

واكدوا معارضتهم لهذا المشروع بجميع الوسائل السلمية المتاحة. لافتين إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوي واعتراضات للهيئة العامة لحماية البيئة، غير انها لم تتجاوب معهم.

وافادوا بأنهم تقدموا بشكوى الى قائد المسيرة القرانية، واخرى إلى مكتب رئاسة الجمهورية، ومحافظ محافظة صنعاء، محملين مؤسسات الدولة المعنية بهذا المشروع المسؤولية الكاملة في حال عدم التجاوب مع مطالبهم المشروعة بايقاف هذا المشروع التدميري للمنطقة.

وطالبوا الهيئات الرسمية ومجالس النواب والوزراء والشورى والمجالس المحلية بالمحافظة والمشائخ بالوقوف ضد انشاء هذا المشروع.

وقالوا في ديباجة عريضة التوقيع: “نحن ابناء المنطقة نفضل الموت بالرصاص قتلا مباشرا، وهو اهون علينا من القتل البطئ”.

واكدوا ان ابناء هذه المنطقة قدموا مئات الشهداء في سبيل الوطن ونصرة المظلومين والوقوف في وجه الظالمين والمستكبرين.

واملوا كثيرا في القيادة السياسية بنصرة المظلومين ومنع هذا المشروع حتى لا يحصل ما يحمد عقباه.

وصدرت عريضة التوقيعات بتاريخ 25 رمضان 1445 هجرية، الموافق 4 إبريل/نيسان 2024.

ونسخت إلى مكتب قائد المسيرة، مكتب رئاسة الجمهورية، مكتب رئيس المنظومة العدلية، مجلس النواب، مجلس الشورى، مجلس الوزراء، وزارة حقوق الانسان، الهيئة العامة لحماية البيئة، وزارة الزراعة، وزارة الداخلية، جهاز الامن والمخابرات، محافظ محافظة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى