فضاء حر

تنفيذ مشروع الإيواء للمهاجرين في إب بلا مبالاة

يمنات

منير أبلان

تكاثرت الردود المتناقضة من قبل إعلاميين ونشطاء السلطة بخصوص مشروع الإيواء..
 
قصة تقول تستهدف النساء المشردات، وقصة تقول أنها ليست إيواء للأفارقة، ويعجز صاحب القصة ان يقول لماذا وجد هذا المشروع، وقصة تتناقل أنها نقطة مؤقته للتجميع، بحسب منشور نائب وزير الخارجية بصنعاء، وقصص غيرها تجعلنا نتسأل لماذا هذا الأرتباك والتخبط ،

هناك خروج للرأي العام من قبل مبتذلي السلطة لمحاولة تخفيف الضغط الشعبي الرافض لهذه الصفقة اللتي لم تراعِ حتى الأوضاع المأساوية اللتي تمر بها اليمن، والحالة المعيشية الصعبة، والكثافة السكانية اللتي تعاني منها محافظة إب من نسبة السكان، أو من نسبة النازحين إلى محافظة إب منذ خمس سنوات.. من تعز والحديدة وغيرها من المحافظات اللتي تضررت من الحرب مع انعدام الخدمات والحقوق العامة ..

لحد اللحظة لا يوجد أي إلغاء للمشروع بقدر أن هناك في كواليس صنعاء إصرار للمضي قدما ” بتنفيذ مشروع الإيواء للمهاجرين الغير شرعيين في محافظة إب بلا مبالاة، راجمين كل أصوات الرفض والتنديد المجتمعية ضد هذه الصفقة المشبوهة، بعرض الحائط بكل غرور وسمسرة .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى