أخبار وتقارير

نجاة يحيى محمد عبدالله صالح من محاولة إغتيال بالعاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء

نجا الجنرال يحيى محمد عبدالله صالح قائد الأمن المركزي ونجل الأخ الشقيق للرئيس السابق من محاولة اغتيال تعرض لها اليوم بعدما أطلق مسلحون مجهولون النار على موكبة في العاصمة صنعاء.

ونقل موقع " يمن أوبرزفر" الناطق بالإنجليزية عن مصدر أمني قوله " إن موكب الجنرال يحي محمد صالح قائد الأمن المركزي ونجل الأخ الشقيق للرئيس السابق تعرض للهجوم في ميدان السبعين مساء اليوم بوابل من الرصاص مما أدى إلى مقتل أثنين من حراسه.

وأشار المصدر إلى أن يحيى لم يكن في الموكب ولكن قتل أثنان من أفراد حراسته فيما تم اعتقال اثنين من المهاجمين مشيراً إلى أنه التحقيق مازال جاري معهم.

ولم توجد معلومات حتى الآن حول من يقف وراء الهجوم.

يذكر أن يحيى محمد عبدالله صالح جنرال أركان حرب لقوات الأمن المركزي معني بمكافحة "الإرهاب" في معظم المحافظات اليمنية وتلقت قواته تدريبات على يد خبراء أمريكيين ضمن التحالف الدولي لملاحقة الإرهابيين.

وفي نفس السياق نجا العميد الركن أحمد محمد مانع قائد القوات الخاصة في محافظة الحديدة من محاولة اغتيال أستهدفت موكبة.

وقال مصدر عسكري أن مسلحين مجهولين فتحوا النار على موكب قائد القوات الخاصة اثناء مروره في شارع صنعاء بمحافظة الحديدة الأمر الذي أدى إلى إصابة اثنين من مرافقيه.

وتشهد اليمن انفلاتاً امنياً غير مسبوق حيث ازدادت في الأونة الأخيرة العمليات الإرهابية ومحاولات الإغتيال واستهداف الكهرباء والنفط وقطع الطرقات في العديد من المحافظات والتي تهدف إلى تفخيخ الحوار الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى