مواقف وأنشطة

هيئة التنسيق والشراكة تدعو للمشاركة في مسيرة لمناصرة جرحى الثورة المضربين عن الطعام أمام مجلس الوزراء

يمنات – صنعاء

دعت هيئة التنسيق والشراكة بجبهة انقاذ الثورة والتحالف المدني للثورة الشبابية والمجلس الثوري لأبناء المناطق الوسطى جميع الثوار والأحرار والناشطين ومنضمات المجتمع المدني ومختلف مكونات المجتمع للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق صباح اليوم الأربعاء من جولة القادسية بساحة التغيير للتضامن ومناصرة جرحى الثورة والمتضامنين معهم المضربين عن الطعام أمام رئاسة الوزراء، والذين يطالبون بتسفير عشرة من جرحى الثورة للعلاج في الخارج تنفيذا لقرار المحكمة الادارية الصادر منتصف نوفمبر الماضي، الذي يلزم الحكومة بمعالجة الجرحى العشرة خارج الوطن.

وأصدرت المكونات الثلاثة بيانات منفردة أكدت على ضرورة أن تحترم حكومة الوفاق الحكم القاضي بعلاج الجرحى، احتراما لسلطة القضاء واستقلاليته.

وحملت المكونات الثلاثة حكومة الوفاق مسؤولية أي اعتداء قد يتعرض له الجرحى والمتضامنين معهم وفي مقدمتهم النائب أحمد سيف حاشد وكيل الجرحى.

 

"يمنات" يعيد نشر البيانات الصادرة عن المكونات الثورية الثلاثة:

 

بيان هيئة التنسيق والشراكة لمناصرة الجرحى المضربون عن الطعام

يا جماهير شعبنا اليمني:

إننا في مجلس "هيئة التنسيق والشراكة "لجبهة انقاذ الثورة السلمية لم نقدم على دعوتكم للتضامن والمناصرة لجرحى الثورة الشعبية السلمية إلا بعد أن أفضت كل الخيارات المدنية التي انتهجناها إلى طرق مسدودة من قبل الأطراف المعرقلة داخل حكومة الوفاق، وانقضاء ما  يقارب شهرين ونصف الشهر وتلك الأطراف رافضة تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الادارية بتاريخ 14/11/2012م رقم 70 في القضية الادارية رقم "160" القاضي بسرعة معالجة الجرحى المشار إليهم بالحكم في الخارج، لاسيما بعد أن صارت حالات بعضهم أكثر خطورة.

أيها الثائرين الأحرار:

إزاء إصرار وتعنت أطراف في الحكومة بعدم تنفيذ الحكم أعلاه، أقدم اليوم عشرات الجرحى وبمؤازرة من النائب أحمد سيف حاشد رئيس اللجنة التحضيرية لجبهة انقاذ الثورة السلمية ومعه عشرات المتضامنين للاعتصام في ساحة الحرية أمام رئاسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 29/1/2013م معلنين الإضراب عن الطعام حتى الموت مقابل تسفير الجرحى للعلاج، وبهذا الصدد فإننا في هيئة التنسيق والشراكة لجبهة انقاذ الثورة السلمية نؤكد على اتخاذ جملة من الاجراءات التالية:

1-   تحميل حكومة الوفاق المسؤولية الكاملة عما قد يتعرض له كل من جرحى الثورة والنائب أحمد سيف حاشد والمعتصمين معه أمام رئاسة الوزراء من أي اعتداءات أو أضرار، وأثار صحية قد تنجم عن الإضراب عن الطعام.

2-   ندعو كافة المنضمات المدنية والحقوقية في الداخل، والخارج، والمكونات الثورية الحية، ومختلف وسائل الاعلام إلى القيام بدورها الاخلاقي والانساني لمؤازرة قضية الجرحى والوقوف إلى جانبهم بكافة الصور وأشكال الدعم الايجابي، والمشاركة في المسيرة التي ستنطلق من جولة القادسية بساحة التغيير إلى أمام رئاسة الوزراء، غدا الأربعاء الساعة التاسعة صباحا.

3-   سرعة تنفيذ الحكم القاضي بعلاج الجرحى احتراما للسلطة القضائية، وتجسيدا لهيبة القانون في ضل التحولات والمعطيات التي يشهدها الوطن، وإحالة معرقلي تنفيذ الحكم للتحقيق حسب القرار التنفيذي الصادر عن المحكمة في الـ13 من يناير الجاري.

يا جماهيرنا الأبية:

ولا يفوتنا في الوقت الذي نؤكد فيه على تحميل الحكومة ما أسلفنا أن نذكر الذين ما زالوا في غيهم يعمهون أن دماء الشهداء، وعاهات الجرحى أشرف وأطهر وأكبر من أن توظف في المزايدات السياسية، والقائلون بذلك يعلمون كل العلم من هم الذين استثمروا دماء الشهداء وعاهات الجرحى رخيصة؟، ويسبحون اليوم بعطايا ومزايا التقاسم التوافقي السياسي في الوقت الذي تجأر إلى الله أرواح الشهداء بمصادرة الغايات التي استشهدوا في سبيلها، وتتحلل أجساد الجرحى أمام عيون وصمت المعنيين في الحكومة، وكأنهم يعاقبونهم على تضحياتهم العظيمة.

الخلود للشهداء..

المجد للجرحى، والمناضلين الشرفاء..

صادر عن مجلس هيئة التنسيق والشراكة لجبهة انقاذ الثورة السلمية

29/1/2013م

 

بيان التحالف المدني للثورة الشبابية لمناصرة جرحى الثورة المضربين عن الطعام أمام رئاسة الوزراء

يحذر التحالف المدني للثورة الشبابية السلمية حكومة الوفاق من الالتفاف على حكم المحكمة الإدارية الصادر بتاريخ 14/ 11/ 2012م " برقم (70) لسنة 1433هـ في القضية الإدارية رقم (160) لسنة 1433هـ، والقاضي بمعالجة جرحى الثورة بمراكز متخصصة خارج الوطن كما نحمل حكومة الوفاق أي اعتداءات أو مضايقات يتعرض لها النائب البرلماني أحمد سيف حاشد وجرحى الثوة المعتصمين والمضربين عن الطعام أمام بوابة رئاسة الوزراء.

كما نحمل حكومة الوفاق المسئولة عن أي أثار صحية قد تحدث للنائب حاشد وجرحى الثوة المضربين عن الطعام والمعتصمين حتى يتم تسفر جرحى الثوة للعلاج خارج الوطن بموجب الحكم المشار إليه أعلاه والتحقيق مع معرقلي تنفيذ الحكم بحسب القرار التنفيذي للمحكمة، احتراما للقضاء وهيبة القانون.

ونهيب بكافة المنظمات المدنية والحقوقية والمكونات الثورية ووسائل الإعلام المختلفة الاضطلاع بدورهم الوطني والثوري والحقوقي والإعلامي بالوقفة الجادة لتنفيذ حكم المحكمة القاضي بمعالجة جرحى الثوة خارج الوطن.

كما يدعو التحالف المدني للثوة الشبابية أعضائه لمسيرة يوم غدا الأربعاء الموافق 30/1/ 2013م الساعة 9 صباحا تضامنا مع جرحى الثوة، وسيكون مكان الاحتشاد جولة القادسية بساحة التغيير.

صادر عن التحالف المدني للثورة الشبابية

29/1/2013

 

بيان المجلس الثوري لأبناء المناطق الوسطى بشأن اعتصام جرحى الثورة أمام رئاسة الوزراء

يؤكد المجلس الثوري لأبناء المناطق الوسطى دعمه وتضامنه مع المناضل النائب  أحمد سيف حاشد وجرحى الثورة وكل المعتصمين والمضربين عن الطعام أمام رئاسة الوزراء، وذلك للمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة الادارية القاضي بعلاج جرحى الثورة في الخارج في أسرع وقت ممكن وبدون تسويف أو مماطلة.

ويدعو المجلس إلى التحقيق القضائي مع معرقلي قرار المحكمة وسرعة معالجة جرحى الثورة في الخارج.

كما يحمل الحكومة مسؤولية أي اعتداء على النائب حاشد والجرحى والمعتصمين أمام رئاسة الوزراء، ويحمل الحكومة مسؤولية أي مضاعفات صحية تلحق بالمعتصمين نتيجة إضرابهم عن الطعام..

ويدعو المجلس الثوري لأبناء المناطق الوسطى كل القوى الوطنية والمدنية للتضامن مع جرحى الثورة المعتصمين وإلزام الجهات المعنية باحترام قرار القضاء.

 

صادر عن المجلس الثوري لأبناء المناطق الوسطى

29/1/2013م

زر الذهاب إلى الأعلى