أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انهيار وقف اطلاق النار في مدينة تعز وأصوات الانفجارات تدوي في ارجاء المدينة

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان اشتباكات تشهدها عدة أحياء بمدينة تعز، جنوب غرب البلاد، منذ صباح الخميس 26 إبريل/نيسان 2018.

و أفادت المصادر إن الاشتباكات تدور بالتزامن مع قصف بمختلف أنواع الأسلحة، ما تسبب في حالة ذرع في أوساط سكان المدينة.

و أكد مواطنون في افادات لـ”يمنات” إن شوارع وسط مدينة تعز، خصوصا شارع 26 سبتمبر بدت خالية من المارة، جراء القصف الذي يستهدف المدينة القديمة.

و أشارت المصادر إلى أن مواقع تابعة للواء 22 ميكا في جبل صبر تقصف بأسلحة ثقيلة مقر قيادة كتائب أبي العباس في حي الباب الكبير. لافتا إلى إن القصف أدى إلى اغلاق المحلات التجارية في المدينة القديمة و شارع التحرير الأعلى و وسط شارع جمال.

و حسب المصادر انتشر على عدد من العمارات في بعض الجولات بوسط المدينة قناصة منذ ظهر الخميس، و استحدثت متاريس في جولة المسبح و قرب شركة النفط غرب شارع جمال، كما انتشر قناصة في المنطقة المحيطة بجامع المظفر في المدينة القديمة.

و أشارت المصادر أن مدرعات و أطقم تجوب شوارع مدينة تعز منذ صباح الخميس، فيما ينتشر العشرات من المسلحين بزي مدني في النقطة الرابع و حي حوض الأشراف و باتجاه حي المسبح و ساحة الحرية.

و أكد لـ”يمنات” مصدر محلي أن اشتباكات متقطعة دارت بعد ظهر الخميس قرب ساحة الحرية بين مسلحين يرتدون زي مدني و امتدت من محيط المعهد الوطني باتجاه تبة الضبوعة.

و تجددت المواجهات بعد توقف اطلاق النار قرابة 20 ساعة، اثر اتفاق تهدئة توصلت إليه لجنة وساطة برئاسة وكيل محافظة تعز، عارف جامل.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق