أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري جنوب وشرق مدينة الحديدة

يمنات – خاص

لا تزال المعارك محتدمة شرق مدينة الحديدة، غرب اليمن، منذ فجر اليوم الأحد 4 نوفمبر/تشرين ثان 2018.

و تفيد مصادر محلية ان معارك عنيفة تدور في المنطقة الواقعة خلف مطاحن البحر الأحمر، شمال كيلو 10.

و أوضحت المصادر أن قوة تابعة للعمالقة نفذت عملية التفافية من شرق المطاحن، و تمكنت من الوصول إلى المنطقة الواقعة خلف المطاحن من اتجاه الشمال.

و لفتت المصادر إلى أن معارك عنيفة تدور في المنطقة الواقعة خلف المطاحن تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

و نفذت قوات العمالقة هجومين في وقت واحد باتجاه ثلاجة المخلافي والمطاحن، حيث تمكنت القوة المنطلقة من مزارع الأبقار من السيطرة على ثلاجة المخلافي و الالتفاف على مواقع قوات حكومة الانقاذ من شرق المطاحن و الوصول إلى طريق رملي مؤدي إلى مدينة الصالح.

و حسب المصادر تمركزت قوة من العمالقة معززة بقوة أخرى من حراس الجمهورية المدعومة اماراتيا شرق المطاحن، فيما تقدمت قوة أخرى باتجاه المنطقة الواقعة شمال المطاحن، و في تلك المنطقة دارت معارك شرسة لا تزال مستمرة حتى وقت كتابة الخبر.

و أكدت المصادر أن مواجهات عنيفة نشبت باتجاه جولة الغراسي أثناء محاولة قوة من العمالقة التقدم باتجاه الجولة الواقعة في مدخل شارع الخمسين الشرقي. منوهة إلى أن قوات حكومة الانقاذ تمكنت من تحقيق تقدم طفيف اسفر عن تراجع قوات العمالقة إلى شرق المطاحن.

و أكدت المصادر أن المعارك ما تزال خلف كلية الهندسة على أشدها، و هو ما أدى إلى عملية نزوح جماعية من الأحياء السكنية المجاورة للكلية و أطراف حي 7 يوليو الواقع في الاتجاه الجنوبي الغربي، بسبب شظايا القذائف و النيران العشوائية التي ألحقت أضرار بمساكن المواطنين.

و في الاتجاه الجنوبي، تراجعت حدة المواجهات. و أكد مصدر محلي أن قوات حكومة هادي لم تدخل إلى الحرم الجامعي، و ما تزال في أطراف حي الربصة و محيط الحرم الجامعي لكلية الطب. منوها إلى أن لا وجود لأي قوات في جولة يمن موبايل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق