أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قيادي حراكي يعلن رفض فصيله لمشاورات السويد المرتقبة

يمنات – صنعاء

حمل فادي باعوم رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى لتحرير و استقلال الجنوب – فصيل حراكي – المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مسئولية ما سيترتب على استبعاد تمثيل الجنوب في أي مفاوضات.

و أعلن باعوم الرفض التام و القاطع لجولة مفاوضات الاسبوع القادم في السويد و أي مفاوضات لا تكون على رأس جدول أعمالها القضية الجنوبية و ممثليها.

و أبدى رفضه أي اتفاقات سياسية تتجاوز موضوع وقف اطلاق النار و رفع الحصار و تحسين الوضع الانساني فقط و حصراً.

و قال باعوم: نعلن لكم و من خلالكم للعالم أجمع ان تلك المفاوضات و الاتفاقات ليست ملزمة لنا و سنسعى لإسقاطها ان تطلب الامر ذلك، خاصة ان كانت تفرض وقائع سياسية تمس القضية الجنوبية.

و حذر أطراف المفاوضات من أن أي اتفاق سيحاول اعادة منظومة 7/7 لحكم الجنوب سيتم الوقوف بوجهه و سيكون له بالمرصاد.

و أكد أن أي أطراف أو شخصيات جنوبية يتم احضارها ضمن الوفدين لا يمثلون إلا انفسهم، كون تمثيل القضية الجنوبية يجب أن يكون ضمن وفد أو وفود مستقلة عن اطراف صراع السلطة في صنعاء و من المكونات الحراكية التي انبثقت من “الثورة الجنوبية” ذاتها، و حملت القضية الجنوبية منذ البدايات الاولى لانطلاقة الحراك الجنوبي.

و تمنى أن يصحح المبعوث الأممي مساره بما يضمن النجاح للجميع من خلال مشاركة الجنوب و قضيته.

هدد بإسقاط اي إتفاق يؤثر على القضية الجنوبية.. باعوم يوجه رسالة شديدة اللهجة للمبعوث الأممي مارتن جريفيثالأحد 02 ديسمبر…

Posted by ‎فادي باعوم‎ on Sunday, December 2, 2018

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق