أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. هدوء حذر وخلافات تؤجل عمل لجنة التهدئة والحركة متوقفة من وإلى المدينة القديمة

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان هدوء حذر تشهده مناطق المواجهات في مدينة تعز، منذ صباح اليوم الأحد 24 مارس/آذار 2019.

و أوضحت المصادر أن أصوات اطلاق نار متقطع يسمع بين الفينة و الأخرى منذ صباح اليوم، يعتقد أنها لأسلحة خفيفة.

و أكدت المصادر أن أصوات الانفجارات توقفت منذ منتصف الليلة الماضية، عقب توجيه المحافظ بوقف اطلاق النار و تشكيل لجنة للتهدئة برئاسة وكيل المحافظة عارف جامل.

و أشارت المصادر أنه و رغم وقف اطلاق النار، غير أن الحركة لا تزال بطيئة في شارع جمال، فيما لا يزال الدخول إلى المدينة القديمة متوقفا لليوم الرابع على التوالي.

و أفاد “يمنات” مصدر محلي مطلع، أن اللجنة اليت شكلها المحافظ لم تباشر أعمالها بسبب خلافات بين رئيس اللجنة من جهة و بين مدير شرطة تعز و قائد المحور، اللذان يصران على تغيير اللجنة، بعد اتهامهما بالتمرد على السلطة المحلية.

و أكد لـ”يمنات” سكان محليون في المدينة القديمة أن عناصر كتائب أبي العباس ما تزال مستنفرة في مداخل المدينة القديمة، فيما لا تزال قوات الشرطة و مجاميع الإصلاح فارضة حصارها على المدينة من عدة اتجاهات.

و أكدوا أن اشتباكات عنيفة دارت مساء أمس قرب مجمع هائل وسط المدينة القديمة، اليت تمكنت مجاميع الإصلاح من الاقتراب منها، غير أنها انسحبت فجرا.

و يعد مجمع هائل من أهم الثكنات العسكرية التابعة لكتائب أبي العباس السلفية في المدينة القديمة، و تتواجد بداخلها غرفة عمليات الكتائب.

و أكدت مصادر طبية مقتل 9 مدنيين، جراء الاشتباكات التي بدأت الخميس الماضي، و اصابة أكثر من “26” أخرين.

و أكد لـ”يمنات” مصدر محلي تضرر عدد من المنازل في المدينة القديمة. مشيرا إلى أن بعض المنازل أضرارها فادحة، خصوصا الواقعة جوار مجمع هائل. حيث تعرضت لهدم جزئي جراء سقوط قذائف هاون و هاوتزر عليها.

و قالت مصادر محلية ان قوات الشرطة التي يسيطر الإصلاح على قيادتها ما تزال منتشرة في المنطقة الممتدة من أطراف التحرير الأعلى و حتى شركة النفط، فيما تنتشر مجاميع الإصلاح المسماة بالحشد الشعبي في شارع 26 سبتمبر و وادي المعسل و قلعة القاهرة و وادي المعسل و نقيل الحقر و الدائري الجنوبي وصولا إلى جولة الحصب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق