أرشيف

تسجيل فيديو للحوثيين يؤكد استيلائهم على رتل من العربات العسكرية، وآخر عن قصف منزل في ضحيان وقتل ساكينه

فيما أعلن اللواء «محمد ناصر أحمد» وزير الدفاع أن القوات المسلحة والأمن أحرزا نجاحات كبيرة في ضرب ما أسماها بـ«معاقل و أوكار» الحوثيين في صعدة، وأن القضاء عليهم سيحسم قريبا، مؤكداً أن القضاء النهائي عليهم قد بات وشيكا وسيحسم قريبا، وأن المؤسسة الدفاعية والأمنية تأخذ بعين الاعتبار عند تعقبها لتلك العناصر سلامة المواطنين الأبرياء والحفاظ على ممتلكات الناس من بيوت ومزارع يتحصن ورائها من قال أنهم إرهابيون؛ وزع الحوثيون تسجيلا مصورا لمجموعة من المقاتلين تقود عربات عسكرية من الغنائم التي قالوا أنهم استولوا عليها من موقع «نيد خلص» العسكري. ويظهر في التسجيل رتل طويلٌ من العربات المدرعة والناقلات العسكرية يعتليها عشرات الأفراد باللباس التقليدي لأبناء محافظة صعدة، ملوحين بأيديهم بإشارات النصر.

ويعرض التسجيل على الرابط  التاليhttp://www.4shared.com/file/49619533/62f68ce9/.htm صوراً متحركة للمقاتلين وهم يرفعون يافطات كتب عليها الشعار الشهير لهم «الله أكبر.. الموت لأمريكا.. الموت لأسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للإسلام»، والذي كانوا يرددونه مع عدد من الزوامل الخاصة بهم.

 وكان الحوثيون قالوا إنهم تمكنوا من إحراق دبابتين وعربة همر، كانت تقوم بنقل مواد غذائية وإمدادات إلى المواقع العسكرية المتبقية في مران. مؤكدين أن مديرية حيدان واقعة تحت وطأة حصار مطبق من قبلهم سيطرتهم أيضاً على موقع «ذعفة» العسكري.

وقالت رسالة إليكترونية من موقع المنبر التابع للحوثيين أن طائرات الميج الحكومية قصفت منطقتي «فوط» و«الرويس» في عدة غارات أسفرت عن جرح سبعة أفراد من الأطفال والنساء.

ووصفت الرسالة التي نابت عن الموقع في نقل الأخبار بسبب عطل فيه، وصفت السلطة بالعاجزة عن تحقيق أي هدف في ميدان المواجهة واللجوء إلي قصف المدنيين.

وأضافت الرسالة (الحوثية) أن منطقة المهاذر شهدت إحراق طقمين وناقلة عسكرية على الخط العام أثناء نقل إمدادات عسكرية، بالإضافة إلى إحراق طقم آخر في «محضة» التي هرب منها الجيش بعد دخول أفراده إلى مدرسة في المنطقة وهجوم الحوثيين عليهم ليلاً.

وفيما يبدو وكأنه رد على وزير الدفاع الذي نقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» قوله في المركز الثقافي بمدينة صعدة: «أن المؤسسة الدفاعية والأمنية تأخذ بعين الاعتبار عند تعقبها لتلك العناصر الإجرامية سلامة المواطنين الأبرياء والحفاظ على ممتلكات الناس من بيوت ومزارع يتحصن ورائها الارهابيين.»؛ وزع الحوثيون تسجيلاً مصوراً آخر لمنزل مهدم قالوا إن طائرات ميج قصفته في ضحيان. ويظهر في التسجيل عدة مشاهد لدخان يتصاعد من وسط عدة منازل قبل أن ينتقل إلى داخل المنزل حيث عدد من الجثث المشوهة مددة بين فوضى الدمار ومحتويات المنزل المبعثرة.

ويمكن مشاهدة هذا التسجيل على الرابط التالي: http://www.4shared.com/file/49746055/80db0032/.html  

ولم يتسن التأكد من صحة الأنباء التي وزعها الحوثيون، أو المزاعم التي أعلن عنها وزير الدفاع بسبب انقطاع وسائل الاتصال مع كافة مديريات صعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى