أرشيف

(رأي) يطالب بتحقيق شفاف في حادثة التفجير في مسجد بن سلمان بصعدة ويدعو إلى تنفيذ مصفوفة إصلاحات شاملة

أدان حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بشدة عملية التفجير في مسجد بن سلمان بمحافظة صعدة ووصفها بالجريمة البشعة ووصف مرتكبيها بالسفاحين الذين سفكوا دماء المصلين على عتبات بيت من بيوت الله، واعتبرها أعلى ناقوس خطر يستصرخ كل الضمائر في الوطن اليمني للمسارعة في إنقاذه من طواحين دمار أوشكت أن تفتك به.

وطالب الحزب في بيان الإدانة إلى المسارعة في إجراء تحقيق جاد وشفاف للكشف عن من يقف وراءها،داعيا إلى الاتجاه نحو التنفيذ الفعلي لمنظومة الإصلاحات الشاملة.

نص البيان:

يدين حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها سفاحون في مدينة صعدة فسفكوا فيها دماء المصلين على عتبات بيت من بيوت الله، بدم بارد يدق أعلى نواقيس الخطر، ويستصرخ كل الضمائر في الوطن اليمني للمسارعة في إنقاذه من طواحين دمار أوشكت أن تفتك به.

إن هذا العمل الإجرامي البشع -أيا كان فاعله- يتنافى وكل التشريعات السماوية، والمبادئ والأعراف والأخلاقيات، وإن فاعله قد وجه حقده إلى صدر اليمن كلها، في محاولة مريضة لزرع الفتنة والدمار، واغتيال ماتبقى من مقومات الأمن والاستقرار، والتنمية، خاصة والوطن يمر بمرحلة في غاية الخطورة والحساسية، وهي محاولة لقتل بادرة الأمل في وصول فتنة صعدة إلى بداية النهاية بمساعدة الوساطة القطرية الشقيقة.

إن حزب الرابطة (رأي) يجدد التأكيد بأن كثيراً من عوامل نشوب الحرب في صعدة، وماجرى ويجري فيها دخيل على المجتمع اليمني وثقافة أبنائه الذين صدروا قيم السماحة الدينية والرقي في إدارة الحوار والتعايش إلى شعوب بأكملها.

وإزاء بشاعة الجريمة، وقراءتنا لما يمكن أن تجر في أذيالها من دمار ووبال ندعو إلى المسارعة في إجراء تحقيق جاد وشفاف للكشف عن من يقف وراءها. ونتوقع من القيادة السياسية للبلد وعلى رأسها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وضع حد حاسم لهذه التداعيات على مستوى الوطن وأن تتجه دون إبطاء إلى التنفيذ الفعلي لمنظومة الإصلاحات الشاملة والجذرية والعميقة والجادة.

وقد طرح حزبنا مشروعاً متكاملاً لتلك الإصلاحات مدعوماً بمشاريع تعديلات دستورية وقانونية واضحة وعملية، كما طرح رؤية سياسية تحقق المواطنة السوية القائمة على العدالة في توزيع الثروة، والديمقراطية المحققة للتوازن، والتنمية.

إننا ندعو إلى تعامل علمي جاد وصادق مع هذه الحادثة المفجعة يحولها إلى بوابة لإخراج الوطن من حالة المخاض العسيرة، وأن يعمد الجميع إلى استثمار الإجماع الوطني المدين لهذه العملية والمستشعر لخطورة دلالاتها لصناعة مخرج يضعنا على عتبات التنفيذ الفوري لأجندة الإصلاحات المأمولة.

جنب الله الوطن اليمني كل شر، وأخذ بيد الجميع لتجنيبه مخاطر الغد المجهول

صادر عن حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)

صنعاء في 2مايو2008م

زر الذهاب إلى الأعلى