أرشيف

استمرار محاكمة باكستانيين وإيرانيين وضابط كويتي ويمنيين، والمحكمة تعيد ملف القضية إلى النيابة

قررت المحكمة الجزائية المتخصصة برئاسة القاضي «محسن علوان» تأجيل النظر في القضية التي يحاكم فيها (16) متهماً بتهريب كميات كبيرة من المخدرات وغسيل الأموال وأعمال مخلة بالآداب إلى الثلاثاء بعد المقبل 1 يوليو 2008م، وذلك لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين من تصوير كامل ملف القضية، حسب طلب هيئة الدفاع. وكانت هيئة الدفاع برئاسة المحامي «عبد العزيز السماوي» طالبت بلحصول على نسخ من ملف القضية، والتمديد بين الجلسات بالقدر الكافي حتى تتمكن من قراءة ملف القضية بتمعن.

ويحاكم في القضية (16) متهماً بينهم ضابط في الجيش الكويتي وأحد عشر إيرانيا وباكستاني وأربعة يمنيين متهمين بتهريب كميات كبيرة من المخدرات وغسيل الأموال وكذلك أعمال مخلة بالآداب .

إلى النيابة العامة وذلك لما طرأ عليها من مستجدات ممثلة باكتشاف طن وستون كيلوا من المخدرات في القارب الخاص بالمتهمين .

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم جلستين منفصلتين لمحاكمة سبعة وعشرين شخصاً بينهم ضابط في الجيش الكويتي وأحد عشر إيراني وباكستاني والبقية يمنيين متهمين بتهريب كميات كبيرة من المخدرات وغسيل الأموال وكذلك أعمال مخلة بالآداب .

وفي جلسة محاكمة أخرى يتهم فيها 11 شخصاً ( إيرانيين وباكستانيين ) أعاد القاضي ملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات التحقيق .

وقال القاضي محسن علوان : «أن المحكمة تقرر إعادة ملف القضية إلى النيابة العامة وذلك لما طرأ عليها من مستجدات ممثلة باكتشاف طن وستون كيلوا من المخدرات في القارب الخاص بالمتهمين».

يذكر أن النيابة العامة كانت قد أحالت قضية الباكستانيين والإيرانيين إلى القضاء ليتم محاكمتهم إلا إنها وفي اللحظات الأخيرة تلقىت بلغاً بإيقاف محاكمة المتهمين وذلك نظراً لاكتشاف الأجهزة الأمنية طن وستون كيلوا من المخدرات من الحشيش المخدر في نفس قارب المتهمين والمحتجز في ميناء نشطون بمحافظة المهرة جنوب شرق اليمن .

وأكد مصدر أمني أن الكشف عن هذه الكمية يأتي في ضوء معلومات أمنية تلقتها أجهزة الأمن اليمنية من المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية وذلك في إطار التعاون الأمني بين صنعاء والرياض حيث كانت أجهزة الأمن اليمنية قد قامت بتفتيش القارب أكثر من مرة منذ احتجازه في منتصف فبراير الماضي .

زر الذهاب إلى الأعلى