أرشيف

الحكومة البريطانية تمنح اليمن 3ر43 مليون جنيه إسترليني

منحت الحكومة البريطانية اليمن منحة بمبلغ 3ر43 مليون جنيه إسترليني، وقالت الحكومة اليمنية أنها وقعت مع الحكومة البريطانية اليوم اتفاقية حصل اليمن بموجبها على منحة بريطانية بلغت 3ر43 مليون جنيه استرليني «حوالي 85 مليون دولار» للمساهمة في تمويل مشاريع إنمائية ينفذها الصندوق الاجتماعي اليمني للتنمية.

وقالت رئاسة الوزراء اليمنية في بيان لها أن نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية «عبد الكريم الأرحبي» وقع الاتفاقية عن بلاده في حين وقعها عن الجانب البريطاني رئيسة مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانية في اليمن سارة هوايت.

وأشار البيان ألى ان المنحة تهدف إلى مكافحة الفقر وتقليصه وتعزيز البنى الأساسية الاجتماعية والاقتصادية في المناطق المحتاجة والنائية في اليمن.

وبهذه المنحة يرتفع إجمالي المنح البريطانية المقدمة عبر وزارة التنمية الدولية إلى 1ر63 مليون جنية إسترليني (حوالي 124 مليون دولار) وذلك لدعم المرحلة الثالثة من عمليات الصندوق الاجتماعي للتنمية التي تمتد بين عامي 2004 و2010.

وتأتي هذه المساهمة البريطانية في إطار الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة البريطانية في مؤتمر المانحين لدعم اليمن الذي استضافته لندن في شهر نوفمبر 2006

زر الذهاب إلى الأعلى