أرشيف

معارك شرسة بين الجيش والحوثيين في عدد من مناطق صعدة

دارت معارك شرسة منذ مساء يوم أمس الأول وحتى ساعة متأخرة من هذه مساء أمس في عدد من مديريات صعدة. وقالت الأنباء الواردة من هناك أن مناطق الصوير وجبل عيسى والخربان وقطاع الشرقي وقطاع آل غمير وقطاع الشخفه وقرية ألحمه وخميس مران والجميمه وال حيدان والجنى والقعد واّل الصيفي بين الجيش والحوثيين.

وقالت مصادر محلية في المحافظة أن مدفعية الجيش قصفت بكثافة عدد من منازل المواطنين في تلك المناطق. ونقلت عن شهود عيان أن خسائر بشرية ومادية كبيرة تعرض لها الجيش والمواطنين والحوثيين من جراء عنف المعارك والمواجهات يوم أمس.

ورجحت أن يكون تم نقل أكثر من ثمانين جريحا من الجيش إلى مستشفيات صعده إلى جانب ثمانية من جثث القتلى، فيما يعتقد أن ثلاثة حوثين قتلوا وسقط 12 منهم جرحى.

وذكرت المصادر أن وحدات الجيش في ساقين قصفت بالمدفعية عدد من القرى وقامت مجاميع حوثية بتنفيذ هجوم على وحدات من الجيش في منطقة عكب وجبل نعمان أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين، إحراق سيارة عسكرية.

وفي السياق نفسه قالت مصادر محلية لـ«يمنات» حرف سفيان ما زالت تشهد مواجهات متقطعة برغم إعلان التهدئة بعد أسبوع من المعارك العنيفة التي أسفرت حسب تقديرات مصادر محلية وعسكرية عن أكثر من 86 قتيلاً من الجيش، وأكثر من120 جريحا وتدمير أكثر من 13 دبابة وعربات ومجنزرات، إلى جانب تدمير عدد من القرى وسقوط أكثر من 9 مواطنين قتلى بينهم امرأة حسب تلك التقديرات.

       

زر الذهاب إلى الأعلى