أرشيف

مسيرة طلابية بحبيل جبر تجبر اللجنة  الأصلية على مغادرة موقعها

واصل طلاب ثانوية الفقيد المنتصر بحبيل الجبر احتجاجاتهم المطالبة بإخراج اللجنة الأصلية من مدرستهم , حيث خرج مئات الطلاب صباح اليوم الخميس في مسيرة انطلقت من الثانوية وطافت بالشارع العام مردده شعارات تطالب بإخراج اللجنة من المدرسة, وانتهت باعتداء احد جنود اللجنة الأمنية على الطالب لطفي فضل فشج رأسه ونقل إلى المستشفى وخيط رأسه بأربع غرزات .

  بعدها حدثت فوضى عارمة تم فيها الاعتداء على سيارة مدير عام المديرية  -خالد عبدا لله مطلق – وتحطيمها من قبل المواطنين , كما تم اختطاف العقيد ثابت قاسم – ركن استطلاع اللواء (35) – والرائد نصر غولة أحد ضباط اللجنة الأمنية في الدائرة (77) واقتيادهم إلى منطقة مجهولة , على اثر هذه الأحداث غادرت اللجنة الأصلية  بالدائرة (77) موقعها في ثانوية المنتصر واتجهت إلى جهة مجهولة .

وفي تطور لاحق توصلت وساطات قبلية – عصر امس – من قبل مشايخ في قبائل العبدلي , والحجيلي إلى الإفراج عن المختطفين العقيد ثابت قاسم والرائد نصر غولة , كما شهدت حبيل جبر عصر الخميس تعزيزات أمنية مشدده .

محافظ لحج محسن النقيب – من جهته –  اتجه إلى الحبيلين مساء اليوم والتقى هناك بقيادات مديريتي حبيل جبر وردفان وأعضاء المجالس المحلية فيهما , وخرج هذا اللقاء بالاتفاق على تهدئة الأوضاع وسحب التعزيزات الأمنية ومطاردة المشاغبين المطلوبين أمنياً والذين قاموا بإثارة الفوضى واختطاف الضابطين سالفي الذكر . 

زر الذهاب إلى الأعلى