أرشيف

المنظمة اليمنية تعرب عن قلقها تجاه ازدياد الاعتقالات

أعربت المنظمة اليمنية عن قلقها الشديد تجاه ازدياد حالات الاعتقالات خارج الدستور والقوانين واستهداف شريحة من المجتمع اليمني بتلك الاعتقالات، وطالبت المنظمة اليمنية بإطلاق سراح جميع المعتقلين والمخفيين قسريا وإحالة منتهكي القانون إلى القضاء العادل.

وقالت المنظمة اليمنية للدفاع أن الأجهزة الأمنية قامت باختطاف كلا من «أحمد عبد الله الكحلاني» (15عاما) (من الشارع)، و«محمد عبد الرحمن الهادي» (14عاما) (من الشارع العام)، و«أحمد الذيبة» (17عاما) (من حي صنعاء القديمة)، وهم دون السن القانونية بالإضافة إلى «محمد الفران» (21عاما) (من داخل جامع ابن الحسين)، وتم اقتيادهم إلى أماكن مجهولة. ولم تحدد مواعيد تلك الاختطافات.

وأوضحت المنظمة في بلاغ صحفي لها اليوم أن الخاطفون قاموا بتهديد الأطفال المعتقلين بالأسلحة النارية ورفضوا تحديد الجهة التي ينتمون إليها، فيما تم اختطاف محمد الفران من جامع أحمد بن الحسين وكان يراجع كتاب الأزهار (كتاب فقهي زيدي).

كما طالبت المنظمة بتحرك جميع القوى الحية والمدنية في البلاد لإيقاف تداعيات استدعاء المذهبية والتخندق الطائفي بسبب إجراءات أمنية مخالفة لحقوق الإنسان والقوانين النافذة في البلاد والتعامل مع مفهوم المواطنة كحق كلي لكل مواطن يمني كفله له الدستور. محذرة من مخاطر الانزلاق الحاصل في البلاد والذي بدأ في الانتشار بشكل غير طبيعي. معبرة عن قلقها مرة أخرى إزاء تنامي الشعور بعدم المساواة في المواطنة واستهداف طائفة بعينها، داعية السلطات الأمنية بإيقاف كافة الإجراءات التعسفية المخالفة للقوانين النافذة في البلاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى