أرشيف

أجهزة الأمن في الضالع تفرج عن المعطري

أفرج الأمن المركزي اليوم عن الدكتور عبده صالح المعطري نائب رئيس هيئة حركة النضال السلمي في الضالع بعد اعتقاله يوم أمس في منطقة نقيل الربض بمحافظة الضالع من قبل نقطة تفتيش عسكرية هناك.

واعتقل المعطري بينما كان عائدا من حضور جلسة محاكمة لصحيفة الأيام في محكمة صيرة الجزائية.

عتقلت قوات من الأمن المركزي بعد عصر الأربعاء القيادي في الحركة الجنوبية الدكتور عبده المعطري.

وقال مندوب لـ"الاشتراكي نت" إن قوات الأمن اعتقلت المعطري في منطقة نقيل الربَض بمحافظة الضالع حيث تتمركز قوة عسكرية في نقطة تفتيش هناك.

واعتقل المعطري لدى عودته من مهرجان في منطقة الصبيحة نظم لإحياء ذكرى يوم الشهيد.

ويصادف يوم الشهيد يوم 11 نوفمبر من كل عام وكانت مناسبة رسمية في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لتخليد ذكرى المقاتلين الذين قضوا في مقاومة الاستعمار الإنجليزي

وعبر مصدر مسؤول بالأمانة العامة  في الحزب الاشتراكي اليمني عن استنكاره الشديد لاقدام النقطة العسكرية المرابطة في محافظة الضالع باعتقال الدكتور عبد ه المعطري   مؤسس ورئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بالمحافظة وقال: «إن ما  قامت  به النقطة العسكرية المرابطة على مدخل عاصمة محافظة الضالع من تقطع واعتقال للدكتور المعطري  تحت تهديد السلاح عمل اجرامي  ومخالف لابسط حقوق المواطنة».

وتساءل المصدر: «ترى ما هي الرسالة التي أرادت السلطة ان تبعثها باعتقال القائد السياسي الدكتورالمعطري أثناء عودته  من المشاركة في الاحتفال بذكرى  يوم الشهداء الذي يصادف اليوم 11فبراير ؟وما هي دلالة اعتقال المعطري بعد مشاركته في احتفال وطني يخص كل اليمنيين اقيم صباح اليوم  بمدينة طور الباحة التي قدمت آخر شهداء النضال السلمي وهو الشهيد الطالب عمر عبد العزيز الصبيحي».

وأضاف: «إن السلطة لم يكفها طرد  الدكتور المعطري من عمله كقائد عسكري وقطع راتبه وملاحقته  كما هو حال الآلاف من انباء محافظات الجنوب منذ 7يوليو 1994 بل اختارت هذا اليوم المشهود قي تاريخ نضال شعبنا اليمني  لتقوم بعملية التقطع المسلح  لاعتقاله».

 

زر الذهاب إلى الأعلى