أرشيف

استنكار صحفي لإقصاء فاطمة مطهر في انتخابات لجان مجلس نقابة الصحفيين

استنكر صحفيون إقصاء أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الزميلة فاطمة مطهر من المواقع القيادية للمجلس التي فازت بعضوية نقابة الصحفيين اليمنيين من 13 عضو في التصويت ، من المواقع القيادية للمجلس.

واستغرب 24 صحفي بينهم نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق عبدالباري طاهر موقف مجلس نقابة الصحافيين إزاء الزميلة فاطمة مطهر التي أقصيت من المواقع القيادية المتقدمة في المجلس والتي تستحقها بحكم عدد الأصوات التي حصلت عليها حيث حلت ثانياً بعد الزميل مروان دماج.

واستنكر الموقعون على البيان هذا التصرف الذي وصفوه بـ«غير مسؤول ويدفع إلى التساؤل إن كان ما حدث هو موقف ذكوري تجاه المرأة ؟!»

وقال الصحفيون في بيان لهم: «نعتبر إقصاء الزميلة فاطمة مطهر نكسة حقيقية لنقابة الصحافيين والنخبة اليمنية المثقفة.»

وطالبوا المجلس بإعادة النظر في توزيع مهامه دون أن يكون لديهم أي موقف تجاه أي من الزملاء الذين تقلدوا المواقع القيادية، مؤكدين أنهم يعبرون عن موقفهم كناخبين أدلوا بأصواتهم لأعضاء المجلس ومنهم الزميلة فاطمة مطهر وما حازت عليه من أصوات كان يفترض أن يعكس باحتلالها لأحد المواقع القيادية، وتمنى الموقعون من زملائهم أن يتجاوبوا مع مطالبهم.

من جانبه أبدى منتدى الإعلاميات اليمنيات استغرابه من إقصاء أعضاء نقابة الصحفيين للصحفية فاطمة مطهر.

وقال المنتدى في بلاغ صحفي إنه يشعر بخيبة الأمل تجاه موقف أعضاء النقابة من مشاركة النساء في قيادة العمل النقابي بالالتفاف على الحق الأخلاقي للزميلة فاطمة مطهر ودورها الصحفي المتميز رغم ثقة الزملاء الكبيرة .

ودعا المنتدى مجلس النقابة لمراجعة موقفهم الذي يجعل من قيادة النقابة قيادة ذكورية بحتة لا تعكس الدور

المنوط بالإعلاميين والمسئولين الأخلاقية تجاه قضايا الحقوق والحريات وخاصة النساء الآتي كن ومازلن في الصفوف الأمامية لمعارك الدفع عن حرية الصحافة في اليمن والبحث عن الحقيقة في إطار مهمتهن الصحفية الأكثر تعقيداً بسبب التمييز الاجتماعي والسياسي ضدهن والجلي في القيادة الذكورية للمؤسسات الرسمية والمعارضة بدون استثناء .

وقال المنتدى بأن هذا الموقف لا يعد فقط خذلان لكل الزميلات الصحفيات المنتميات لنقابة وإنما لأغلب الزملاء والزميلات الذين منحو الزميلة مطهر أصواتهن لتحصل على المركز الثاني من حيث عدد الأصوات في إنتخابات النقابة الأسبوع المنصرم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى