أرشيف

HRITC يختتم غداً الخميس الدورة التدريبية الرابعة حول حقوق الإنسان والإعلام في بيروت

تختتم يوم غدٍ الخميس الدورة التدريبية الرابعة حول حقوق الإنسان والإعلام ضمن البرنامج الإقليمي لبناء قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلاميين في الخليج واليمن التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في بيروت بالتعاون مع حركة السلام الدائم اللبنانية في بيروت.

وكان المتدربون قاموا بزيارة إلى مقر منظمة العفو الدولية ببيروت حيث تعرفوا على نشاط المنظمة وطرق الحماية والمناصرة التي تقوم بها، وقدموا طلبات الانتساب إليها.

كما يزور المتدربون يوم غدٍ الخميس عقب انتهاء الدورة مقر اليونسكو للتعرف على أنشطتها في لبنان، بالإضافة إلى منظمات أخرى حقوقية ومدنية وإنسانية محلية ودولية في العاصمة اللبنانية.

وينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان هذه الدورة التدريبية ضمن البرنامج الإقليمي لبناء قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلاميين في الخليج واليمن بالتعاون مع مؤسسة المستقبل بهدف تعريف متدربين من دول الخليج الست واليمن ووالعراق بمفاهيم الشرعية الدولية لحقوق الإنسان، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فضلا عن رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان.

كما تهدف تعريفهم باتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة، ودور المنظمات غير الحكومية في نشر وحماية حقوق الإنسان، وكيفية إنشاء شبكة تحالف إقليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى