أرشيف

مدفيديف: يجب تصفية الإرهابيين في القوقاز بدون تردد  

دعا الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الاربعاء قوات الامن الى القضاء على "الارهابيين بدون انفعال او تردد"، خلال اجتماع خصص للوضع في شمال القوقاز الذي يشهد اعمال عنف شبه يومية.

وقال مدفيديف كما اوردت وكالات الانباء الروسية "يجب الاستمرار في محاربة الارهابيين وتصفيتهم بدون انفعال او تردد، والا لن يسجل اي نجاح".

ويأتي هذا التصريح بعد يومين من اعتداء انتحاري في انغوشيا على المقر العام للشرطة في نزران اوقع 24 قتيلا بحسب حصيلة جديدة اعلنتها الحكومة واوردتها وكالة ايتار تاس الاربعاء.

من جهة اخرى، اعترف مدفيديف بان الوضع في القوقاز تدهور.

وقال "منذ فترة كان لدينا انطباع ان الوضع يتحسن في ما يتعلق بالنشاطات الارهابية. لكن الاحداث الاخيرة تثبت العكس مع الاسف".

وجاء الهجوم الانتحاري في انغوشيا بعد ايام من اعلان الكرملين ان رئيس انغوشيا يونس بيك افكوروف استأنف عمله رسميا بعدما اصيب بجروح خطيرة في محاولة اغتيال في نهاية حزيران/يونيو.

واعلن مدفيديف بعد الهجوم الانتحاري الاثنين اقالة وزير الداخلية في انغوشيا (القوقاز).

ونقلت وكالة ايتار تاس عن الحكومة الانغوشية اليوم ان حصيلة ضحايا هذا التفجير ارتفعت الى 24 شخصا بينما لا يزال تسعة شرطيين في عداد المفقودين.

وقال مدفيديف "يجب استخدام مقاربات اخرى" في مكافحة تهديدات المتطرفين والارهابيين.

وانتقد الرئيس الروسي التنسيق السيء بين قوات الامن.

وقال "يجب اجراء مراجعة جذرية للعمل مع الموظفين على كل المستويات بدءا بدوريات الشرطة حتى قادة اقسام وزارة الداخلية وجهاز الامن.

موسكو (ا ف ب)

 

زر الذهاب إلى الأعلى