أرشيف

الحريري: حزب الله سيكون جزءا من الحكومة   

رد رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري على التصريحات الاسرائيلية المحذرة من مشاركة حزب الله في الحكومة المزمع تأليفها بالتأكيد خلال افطار رمضاني ان "حزب الله سيكون في الحكومة، شاء العدو ام ابى".

وقال الحريري في كلمة القاها خلال حفل افطار دعا اليه أمس الثلاثاء ووزع مكتبه نصها في بيان، "اريد ان اؤكد للعدو الاسرائيلي (…) ان حزب الله سيكون في الحكومة، شاء العدو ام ابى، لان مصلحة الوطن تتطلب ان نكون جميعا في الحكومة".

واضاف "امامنا تحديات كثيرة لا يمكن لاي فريق سياسي ان يواجهها بمفرده من دون وحدة وطنية"، مشيرا الى ان هذه التحديات تتمثل في "تهديدات اسرائيلية او مشاكل اقتصادية".

وتابع الحريري الذي كلف منذ 27 حزيران/يونيو تشكيل حكومة جديدة اثر انتخابات نيابية فاز بها تياره مع تحالف من الاحزاب والشخصيات في مواجهة تحالف آخر ابرز اركانه حزب الله، "جرت انتخابات نيابية وفزنا بها ومددنا ايدينا، نحن في قوى 14 آذار، لكل الافرقاء لنكون جميعا في حكومة وحدة وطنية لمصلحة لبنان".

واضاف "كان خيارنا هذا عن قناعة لاننا نعرف حجم التحديات والتهديدات والمشاكل الاقتصادية التي سنواجهها".

وتابع "اتخذنا هذا القرار ليس لالغاء انفسنا، لان لا احد يمكنه الغاء الاكثرية التي افرزتها الانتخابات النيابية الاخيرة ولا يمكن لاحد ان يلغي الآخر".

وبذلك، رد الحريري ايضا على اطراف في المعارضة تتمسك باسماء معينة وبحقائب معينة للمشاركة في الحكومة المقبلة التي يبدو تشكيلها حتى الآن متعثرا.

وحذر مسؤولون اسرائيليون بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في تصريحات ادلوا بها خلال الشهرين الماضيين من مغبة مشاركة حزب الله في الحكومة.

وقال نتانياهو في 11 آب/اغسطس ان الحكومة اللبنانية "ستتحمل مسؤولية اي هجوم يأتي من اراضيها اذا اصبح حزب الله رسميا جزءا منها.

بيروت (ا ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى