أرشيف

وهبرة يعلن الاستيلاء على موقع للجيش بالملاحيظ وأخر بالمهاذر وبيان للحوثيين

بعد ان أعلنت اللجنة الأمنية العليا توصلها لقرار ضرب عناصر الحوثي- كما قالت- بيد من حديد حتى تسلم نفسها للعدالة نتيجة للوصول إلى طريق مسدود أمام الاعتداءات والتمادي من قبلها .

فقد قال القيادي بجماعة الحوثي صالح هبرة أن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين سقطوا في الهجوم الصاروخي الذي نفذه الجيش ببعض المديريات، نفيا قيامهم بقطع الطريق و بالاستيلاء على مقرات المؤسسات والمنشات الحكومية.

وقال هبرة لنيوز يمن" لم يسقط من المجاهدين منذ أربع أيام إلا شهيدا واحد ، وبعض الجرحي" حد قوله ، وأضاف قائلا " لقد سقط موقع للجيش يوم أمس بأسلحته وذخائره بيدهما في منطقة الملاحيظ ، وموقع أخر في المهاذر".

كما أشار إلى حصارهم لمنطقة الملاحيظ وهروب أكثر من 2000جندي من أكثر من موقع.

وقال هبرة " نحن لا نخشى أحد ونستمد قوتنا من الله ولن نهاب الصواريخ ولا الطائرات ولن تمثل شئى لنا"، مشيرا أن السلطة تضربهم منذ 5 سنوات وهى تستقوي بالأمريكان ، ولكن ثقتهم بالله أكبر.

وأشار هبرة أن الطائرات تشن من صباح اليوم عدوانها على المواطنين بصورايخ أرض أرض من معسكر كهلان

وكان عبد الملك الحوثي، القائد الميداني للحوثيين قد ندد، بالعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ووصفها بالعمل «الإجرامي»، متهما السلطات اليمنية بأنها هي من «تنسف جهود التهدئة»، وإنها «تستهدف الأبرياء والأطفال والنساء في منازلهم». وقال الحوثي في بيان صادر عن مكتبه، حصلت «على نسخة منه، إن القصف أوقع ضحايا مدنيين بينهم فتاة في السابعة عشرة من عمرها، وإن إصابتها خطيرة وقد تفارق الحياة، إضافة إلى إصابة طفل في الرابعة من العمر أيضا، حسب البيان.

 كما اتهم القائد الميداني للحوثيين السلطات بالتصعيد «لشن حرب جديدة على أبناء صعدة»، مؤكدا أنهم «أحرص من كل الأطراف على السلام والاستقرار»، وأن أبناء محافظة صعدة هم المتضرر الأول مما يجري على مختلف المستويات، وأنهم «أول مستجيب لأي توجيه يصلح ولا يخرب ويبني ولا يدمر

 

الحوثي :الميج تقصف بالقنابل بيوت المواطنين الابرياء

  وقد اصدر المكتب الاعلامي للحوثيين اليوم بيانا جاء فيه:

 واصلت طائرات الميج تحليقها فوق (مدينتي صعدة وضحيان وما جاورهما) طيلة مساء أمس وحتى صباح يومنا هذا، وضربت بعشرات القنابل الثقيلة على بيوت المواطنين العزل  الأبرياء، وقد سقط طفلين في مدينة ضحيان جراء سقوط قنبلة على جزء من منزلهم، كما أن هذا الأسلوب الهمجي الإستكباري زاد الناس قوة ولهيبا في مواجهة العدوان الذي تشنه السلطة على أبناء (محافظة صعدة).

    كما نذكر السلطة أن استهدافها للأبرياء وترويعها للآمنين وعرض عضلاتها على المستضعفين لن يقدم لها شيئا وإنما يزيد المواطنين يقينا أن هذه السلطة تقتل المواطنين بغير حق، ويجعل هذا التصرف موقف الناس أقوى من أي وقت مضى لمواجهة استكبارها وعدوانها .

زر الذهاب إلى الأعلى