أرشيف

الدكتورالنقيب : انا متعصب للوحدة التي ترم الانسان لاالتي تقتل الناس

قال عيدروس النقيب عضو المكتب السياسي للاشتراكي رئيس كتلة الاشتراكيفي مجلس  النواب أنا متعصب للوحدة التي تكرم الإنسان وتعلي من مكانته وتجعله هو الوسيلة والهدف والغاية وليس الوحدة التي تقتل الناس من أجل أن تبقى

واكد رفضه رفع الشعارات والأعلام الانفصالية, لكنه أبدى تساؤله: "يها أكبر جريمة وخطورة على الوحدة, رفع الشعار أم سلب الأرض ونهب الحقوق وقتل الأنفس وإزهاق الأرواح والعبث بالثروات والإقصاء من العمل وتدمير المنشآت؟.

 

وأضاف رئيس كتلة الحزب الاشتراكي في مجلس النواب, في مداخلة له في المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة (هيومن رايتس) الثلاثاء مشيرا إلى مواجهة الدولة لما سماها بـ"جريمة رفع الشعارات" قد أسفرت عن سبعين قتيلا في ظل "عدم اعتذار الدولة لهم حتى اعتذرا شفويا".

 

وأشار النقيب إلى عدم وجود علاقة للمسيرات السلمية التي ينفذها الحراك بأعمال العنف والتقطع, مطالبا الدولة بإلقاء القبض على الجناة وهي بسحب قوله "لم تقم إلى اليوم بإلقاء القبض على قاتل واحد رغم علمها لأماكن إقامتهم".

 

وأكد عضو مجلس النواب أن الاعتقالات تتم من دون تهم أو بتهم متأخرة واصفا إياها بأنها "تهما فضفاضة وزئبقية لا معنى لها مثل تهديد السلم الاجتماعي متسائلا "كيف يتم تهديد السلم الاجتماعي؟"، مطالبا أن تكون التهم واضحة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى