أرشيف

سقوط مواطن برصاص الامن واصابة 4 اطفال بانفجار قنبلة وقطع للطرق واعتقالات لصحافيين

حلقت طائرات حربية منذ الصباح الباكر على مدن زنجبار وجعار  بمحافظة ابين ومدينة الضالع فاتحة كاتم الصوت مما اوجد حالة من الذعر لدى المواطنين سيما النساء والاطفال وذلك لتخويف المواطنين من تلبية دعوة طارق الفضلي لعصيان مدني في المحافظات الجنوبية والذي لقي تجاوبا في عدد من مديريات محافظات أبين ولحج والضالع.

وقد لقيت دعوة الفضلي تجاوبا  في مدينة زنجباروالضالع ولحج حيث أغلقت المحلات التجارية والمرافق العامة بأبين  عقب توزيع منشورات تدعوا وتطالب المواطنين بالعصيان المدني.

وفي محافظة لحج قطع الشارع الرئيسي بمدينة الحوطة وتم إحراق الإطارات وإطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي مما أدى إلى إصابة (3) أشخاص بينهم جندي .

وفي محافظة الضالع قتل توفيق ناجي أحمد -25 عاماً- إثر اشتباكات وقعت صباحاً في مدينة الضالع بين عناصر الحراك وقوات الأمن على خلفية فرض الإضراب الذي دعا إليه طارق الفضلي على مالكي المحلات التجارية.

فيما اصيب اربعة اطفال بقنبلة رماها مجهول عليهم وهم جاسر الحدي ومحمد عبد الله اليمني واحمد عبد الله هادي والرابع لم يعرف اسمه وا غلقت الطريق الرئيسي المؤدية إلى محافظة عدن كما أحرقت الإطارات في الشارع العام.

 

واعتقلت قوات الأمن مراسل الصحوة نت الصحفي خالد الجحافي أثناء ما كان يؤدي عمله الصحفي بتصوير اشتباكات بين الأمن وعناصر من الحراك وقد تعرض للاعتداء والضرب والركل من قبل أفراد الأمن تم تكسير كاميرته فيما وصف مدير الامن اعتقاله بانه مطلوب امنيا

وكان جنود الأمن بنقطة دار سعد الأمنية اعتقلوا الصحفي شفيع العبد بالإضافة إلى خالد عمر العبد وضياء محورق وشرف باعباد وخالد عبد العزيز السليمانى أثناء ما كانوا عائدين  من محافظة لحج إلى  محافظة عدن مساء أمس دون معرفة الأسباب وتم اقتيادهم إلى مكان مجهول.

زر الذهاب إلى الأعلى