أرشيف

اشتباكات واصابة عشرات السعوديين أثناء توزيع مبالغ نقدية قدمها أمير سعودي

 أدت اشتباكات بين مواطنين سعوديين بالأيادي والهراوات إلى إصابة العشرات أثناء توزيع مبالغ نقدية تبرع بها الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة لأهالي حفر الباطن شمال السعودية.

والأمير مشعل بن عبد العزيز (88 عاما) هو الإبن الرابع عشر من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الذكور حيث يرعى اليوم الجمعة ختام مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل التي تلاقي انتقادات لدى الرأي العام السعودي لما تثيره من خلافات عنصرية.

وقال شهود عيان ان المواطنين السعوديين بدأوا في التواجد في مقر استراحة في محافظة حفر الباطن منذ ساعات الفجر هذا اليوم وحتى الساعة التاسعة مساء بهدف الحصول على الهبة المالية التي تصفها وسائل الإعلام بـ' المكرمة'.

واشترطت الجهات للتوزيع وجود بطاقة من الجمعية الخيرية وبطاقة للعائلة.

وقال موقع إلكتروني سعودي ان الازدحام كان كبيرا وامتد لمسافة تزيد'عن كيلومترين،حيث كانت الحركة مغلقة تماما في غياب تام لدوريات المرور لتنظيم الحركة'.

وقال ان مبلغ التوزيع لكل بطاقة ضمان هو 4000 ريال (نحو 1000 دولار).

وكشف عن وقوع عدد من حالات الإغماء أثناء عملية التوزيع تم نقلها عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك خالد العام في المحافظة .

ومن المعروف أن حالات الفقر في السعودية بدأت في الارتفاع وخصوصا بعد انهيار سوق الأسهم السعودية في شباط (فبراير) 2006 وحتى الآن.

ووفق تقديرات أولية غير رسمية فإن قرابة 30' من السعوديين البالغ عددهم نحو 17 مليون نسمة،تحت خط الفقر، ويعد أكثر من 80 ' من مواطني الدولة السعودية مدينين في قروض استهلاكية طويلة الأجل.

الرياض ـ يو بي اي:

زر الذهاب إلى الأعلى