أرشيف

مهرجان جماهير حاشد للقاء المشترك  بمناسبة عيد الوحدة

توافد  الآلاف من المواطنين من أنصار أحزاب اللقاء المشترك من محافظات ومديريات  لحج وتعز والضالع صباح اليوم الخميس إلى مدينة الراهدة لإقامة مهرجان جماهيري دعا إليه قيادة اللقاء المشترك في المحافظات  احتفاء بعيد الوحدة.

وقد حضر المهرجان عدد من  قيادات اللقاء المشترك بمحافظات لحج والضالع وتعز وعدد من أعضاء مجلس النواب الشيخ سلطان السامعي, وعبد الكريم شيبان, وصادق البعداني, وعبد الله العديني, وعبده محسن, وشخصيات اجتماعية, إضافة إلى شخصيات من منظمات المجتمع المدني.

وفي المهرجان ألقى رئيس أحزاب اللقاء المشترك- عبد الحافظ الفقيه كلمة قال فيها " إن الوحدة ليست وليدة اليوم ولا صنيعة أحد ولم تكن وحدة الشعب غريبة ولكنها محبوسة بالحدود المصطنعة وقيود السياسة والحكم الموروث من الاستعمار والاستبداد, ولا يمكن لأحد أن يزايد علينا بصناعة الوحدة فالوحدة ليست براءة اختراع. إنها وحدة شعب ووطن لا يمتلك ولا يحبس ولا يصادر ولا يجوز استغلالها لصالح فرد او حزب, حد تعبيره.

 

 

وأضاف : "إن الاستبداد والتفرد والفساد أعداء للوحدة والوطن والشعب, وإن الحوار هو وسيلتنا لحل مشاكل وأزمات البلاد ولابد أن يكون حوار من أجل المساواة ومن الخطاء والاستقواء بالدولة والمال العام والوظيفة العامة لفرض رأي معين أو أجندة بعينها, وليست مشكلتنا في الحوار وإنما في جدية السلطة في إنجاح وإعادة الثقة بين أطراف العمل الوطني", مؤكدا أن اللقاء المشترك "مع الحوار الجاد الذي يتحول إلى برامج عملية لتصحيح المسار وإنقاذ السفينة".

 

واعتبر عبد الحفيظ الفقيه أن قرار رئيس الجمهورية بإطلاق كافة المعتقلين السياسيين استجابة لمطالب الجماهير, مشيرا إلى أن مطالب الجماهير تكمن في أن يأخذ هذا لقرار مداه الوطني التصالحي باتخاذ قرارات جادة وتاريخية تعيد السكينة والطمأنينة لليمن وفي المقدمة مديريات لحج وأبين والضالع تمهيدا لإزالة الاحتقان وتجفيفا لمنابع الأزمة الوطنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى