أرشيف

ساندرا بولوك تتوج بجائزة أسوأ ممثلة لعام2009

لم تحصل الممثلة ساندرا بولوك على تكريم في عدد يذكر من الافلام في هوليوود ومن بينها " معشوقة اميركا " بل توجت يوم السبت باللقب الساخر "أسوأ ممثلة" لعام 2009 قبل يوم من ترشيحها للحصول على جائزة أوسكار.

وحصلت بولوك التي يرشحها فيلمها "البعد الاخر" The Blind Side للحصول على لقب أفضل ممثلة في جوائز اوسكار على جائزة رازي عن اسوأ أداء لامرأة عن دورها في فيلم "كل شىء عن ستيف"All About Steve.

ولم يسبق ان حصل أي ممثل أو ممثلة على جائزة من رازي Razzie و أوسكار في نفس العام.

ولعبت الممثلة دور مصممة خرقاء اجتماعيا للكلمات المتقاطعة في صحيفة وتقع في غرام مصور تلفزيوني (برادلي كوبر) وتطارده في الفيلم.

واعلن منظمو جوائز رازي وهي حدث سنوي بدأ في 1980 كمحاكاة ساخرة لجوائز أوسكار الساحرة والتي ستعلن يوم الاحد بولوك وكوبر كأسوأ ثنائي في السينما عام 2009.

ونادرا ما يظهر نجوم هوليوود في مهرجان جوائز رازي لكن في 2005 تلقت هيل بيري بروح رياضية جائزتها عن فيلم "المرأة القطة" Catwoman وجلبت معها جائزة اوسكار التي فازت بها في السابق عن دورها في فيلم "كرة الوحش".

وحول مهرجان جوائز رازي هذا العام ايضا سخريته لهوليوود الى احد اكبر الافلام في مبيعات التذاكر لعام 2009 للجزء الثاني من فيلم "المتحولون"Transformers. ونال هذا الفيلم جائزة "اسوأ فيلم" ومنح المنظمون للمهرجان درع الخزي الثاني "أسوأ مخرج" الى مخرجه مايكل باي.

ومنحت جوائز خاصة عن انجازات العقد الماضي. فقد حصل فيلم "أرض المعركة" Battlefield Earth التي يستند الى كتابات كاتب الخيال العلمي مؤسس طائفة "السينتولوجي" رون هابارد على جائزة أسوأ فيلم في هذا العقد.

ونال الممثل الكوميدي ايدي ميرفي الذي لديه عدد من الافلام الفاشلة في مبيعات التذاكر في الاعوام الاخيرة وباريس هيلتون على جائزتي اسوأ ممثل وأسوأ ممثلة على التوالي عن انجازات العقد الاول من القرن الحادي والعشرين.

ويتحدد ما يطلق عليهم "الفائزون" من خلال ارسال بالبريد بطاقات الى 657 مصوتا في الولايات المتحدة و19 دولة اجنبية.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى