أرشيف

مسؤول يمني: العولقي وقيادي سعودي بين عناصر القاعدة المحاصرين أمنيا

قال مسؤول حكومي رفيع أن عناصر القاعدة المتحصنين في محافظة شبوة شرق اليمن رفضوا وساطة تقدمت بها شخصيات اجتماعية يقضي بتسليم أنفسهم للقوات الأمنية.

واضاف المسؤول لصحيفة 'الوطن' اليمنية الالكترونية الثلاثاء ان هناك معلومات غير مؤكدة تفيد ان أنور العولقي المطلوب للسلطات الامريكية وأحد قادة القاعدة السعوديين بين نحو 25 الى 60 من مسلحي القاعدة المحاصرين من قبل قوات الامن اليمنية في قرية الحوطة في محافظة شبوة التي تبعد نحو 570 كيلومترا جنوب شرق صنعاء.

وقال المسؤول ان قوات الجيش المرابطة تستعد لاقتحام المنطقة الواقعة شرق اليمن للقضاء على عناصر القاعدة خلال الساعات القادمة.

ومن جهة اخرى، قال مصدر امني للصحيفة إن تبادلا لإطلاق النار يجري بكثافة بين مسلحي القاعدة وقوات الجيش مما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود ومواطنين اثنين. وقالت مصادر امنية ان القوات الحكومية قتلت ثلاثة من عناصر القاعدة منذ بدء الحملة في قرية الحوطة امس الاثنين. وقال سكان محليون ان عدة الاف من القرويين يفرون من المنطقة الى قرى مجاورة.

وكان قد تم في وقت سابق العام الحالي ادراج العولقي في قائمة الارهابيين المشتبه بهم الذين سمحت وكالة المخابرات الامريكية (سي إي ايه) بقتلهم، وذلك وفقا لتقارير اعلامية امريكية.

وقال مسؤولو الشرطة ان العولقي وزعيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ناصر الوحيشي نجوا من هجوم جوي شنه سلاح الجو اليمني في شبوة الشهر الحالي.

وهذا الهجوم جزء من حملة واسعة النطاق شنتها قوات الامن في الشهر الماضي ضد مسلحي القاعدة في المحافظات الجنوبية بعدما نفذت الجماعة سلسلة من الهجمات الدموية ضد عناصر الشرطة ومنشآتها في المناطق الجنوبية في الاشهر القليلة الماضية.

صنعاء – د ب ا:

زر الذهاب إلى الأعلى