أرشيف

مصدر يمني مسؤول ينفي مزاعم وجود طرود مشبوهة على متن طائرات قادمة من اليمن 

اعرب مصدر يمني مسؤول اليوم عن استغرابة للمزاعم حول وجود طرود تحمل شحنات ارهابية في طائرات شحن قادمة من اليمن.

وقال المصدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه "لا توجد أي طائرات شحن تابعة لشركة (يو.بي.اس) الامريكية التي قيل انه تم العثور على طرود بداخلها كانت قادمة من اليمن.

واكد ان الاجراءات المتخذة في المطارات اليمنية صارمة وعلى مستوى عال من الامان ومزودة بأجهزة حديثة لحفظ الأمن في مطاراتها.

وتحقق السلطات الامريكية بشأن طائرات شحن وصلت الى الولايات المتحدة وعلى متنها طرود من اليمن بعد العثور على طرود مشبوهة في مطار شمالي لندن ومنشأة للشحن في دبي.

وكانت السفارة اليمنية في واشنطن قالت ان الحكومة اليمنية ليس لديها تأكيد حول محتوى الطرود المشبوهة التي عثر عليها على متن الطائرات المتوجهة الى الولايات المتحدة وان الحكومة فتحت تحقيقا كاملا في الحوادث المذكورة.

وقال المتحدث باسم السفارة اليمنية في واشنطن محمد الباشا في بيان انه لم تهبط او تقلع طائرات شحن تابعة لشركة (يو.بي.اس) من المطارات اليمنية كما لم تقلع رحلات جوية مباشرة من اليمن سواء الى بريطانيا او الولايات المتحدة.

وكان المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس قال في وقت سابق من اليوم ان معلومات استخباراتية ووكالات تطبيق القانون اكتشفت وجود طرود مشبوهة على متن طائرتين متوجهتين الى الولايات المتحدة واوضح غيبس ان السلطات تمكنت من تحديد ومعاينة طردين مشبوهين الاول في لندن والثاني في دبي وان هذان الطردان مصدرهما اليمن.

وهبطت الطائرتان اللتان قالت عنهما تقارير وسائل الاعلام انهما تابعتان لشركة (يو.بي.اس) للشحن في مطاري نيوارك ليبرتي وفيلادلفيا. (النهاية) أ ز / ر م / م م ج كونا292244 جمت اوك 10.

زر الذهاب إلى الأعلى