أرشيف

برلمانيون يمنيون يرفضون التدخل في شؤون بلادهم تحت ستار محاربة الإرهاب

رفض برلمانيون يمنيون من مختلف القوى السياسية الأحد التدخل في شؤون بلادهم تحت ستار محاربة الإرهاب، وذلك اثر الكشف عن طرود تحوي مواد متفجرة في مطارين بدبي وبريطانيا أرسلت من اليمن الى الولايات المتحدة.

وقال محمد النقيب وعلي العنسي من المعارضة، هناك استهداف استخباراتي لليمن و نحن مع الشراكة الدولية لمحاربة الإرهاب لكننا ضد التدخل الأجنبي وأن تكون اليمن هدفاً استخباراتياً.

وقال النائب سعيد دومان من المؤتمر الشعبي العام الحاكم إن استهداف اليمن ليس جديداً بل أنها موضوعة على أجندة النظام العالمي الجديد، الذي وصفه بالظالم وعبر عن خشيته من أن تكون دول كبرى تحاول إيجاد مبرر للعدوان على بلاده.

ودعا كل من النواب يحي سهيل، وعبد العزيز جباري، ومحمد الحزمي من المستقلين، الشعب اليمني إلى الوقوف صفاً واحداً ضد المؤامرات ونبذ الخلافات الداخلية التي أضرت باليمن.

وقال النائب عن كتلة المستقلين عبد الكريم جدبان: الولايات المتحدة هي العدو الأول، وتعمل على زرع الفتن المذهبية لتقديم نفسها إلى الشعوب كمخلص.

وأضاف جدبان إنها بعد استكمال مشاريع الفتنة في الصومال والعراق ولبنان تعمل على احتلال اليمن لموقعه الجغرافي.

وحمل النائب صخر الوجيه السياسات الإعلامية والأمنية جزءاً من مسؤولية إلصاق الإرهاب باليمن.

وبدوره قال النائب أحمد صوفان من الحزب الحاكم إن من الإنصاف الاعتراف بوجود تيار متشدد بدأ بعمليات تخريبية عام 1992 باستهداف فنادق بعدن ومنذ ذلك الوقت وهناك نشاطات إرهابية لتنظيم القاعدة تستدعي مواجهة الدولة والمجتمع لها.

ويشار إلى انه تم يوم الجمعة الماضي تم اكتشاف طردين ملغومين في دبي وبريطانيا، كانا مرسلين الى الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى