أرشيف

قتلان في الضالع واخران في طور الباحة وأكثر من 10جرحى واشتباكات بين الامن والمواطنين

قتل شخصان وجرح خمسة آخرين في مواجهات مسلحة تدور رحاها في طور الباحة بين قوات من الجيش والأمن المركزي في عاصمة المديرية (80 كيلو متر شرق عدن). فيما قتل مواطنين آخرين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في مواجهات مسلحة بين متظاهرين وقوات الأمن المركزي في الضالع بعد تفريق تظاهرة المناسبة الأسبوعية للحراك التي شاركت في إحيائها عدد من المدن والمحافظات الجنوبية.

 

وقد ادلعت مواجهات عنيفة إندلعت منذ صباح اليوم الخميس بين قوات الجيش وعدد من المواطنيين المتحصنين في مبنى المجلس المحلي لمديرية طور الباحة، وعقب قمع وتفريق قوات الجيش والأمن للتظاهرة يوم الأسير التي ينظمها اتباع الحراك أسبوعيا كل يوم خميس.

و ماتزال جارية وسط عاصمة المديرية بين قوات من الجيش ومئات من المتظاهرين حاولوا رفع العلم التشطيري على واجهة مباني المديرية، وترديد الشعارات المطالبة بفك الارتباط عن الشمال وإطلاق سراح المعتقلين ووقف محاكماتهم ..

 

ووفقا للمصادر ذاتها فقد أسفرت تلك المواجهات المسلحة التي ماتزال جارية حتى ساعة كتابة الخبر وبعد وصول تعزيزات أمنية مكثفة للسيطرة على المديرية- عن مقتل شخصين يدعى أحدهما فلاح الصبيحي ، بينما لم يعرف بعد هوية الآخر والخمسة الجرحى الأخرين من المتظاهرين .

واكدت تلك  المصادر ان المواجهات إندلعت على إثر محاولة قوات الجيش والأمن التصدي للمتظاهرين وتفريقهم بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع،ومنعهم من رفع أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبيةالسابقة في جنوب اليمن..

 

وأكدت المصادر أن الأجواء ماتزال متوترة جدا في المديرية عقب وصول التعزيزات الأمنية المكثفة ومحاولتها فرض السيطرة على المديرية التي تعيش فراغا امنيا وإداريا منذ مايو العام قبل الماضيبسبب  قتل الامن فيها لضو مجلس محلي المديرية عن الإشتراكي حافظ الأصنج والشيخ يحيى الصوملي ورفض تسليم قتلتهما

 

ويعود  سبب توتر الأمور في المدينة إلى سقوط القتيل الجديد والجرحى الخمسة، ومحاولة عشرات المواطنين المسلحين الإنتشار على القمم والمرتفعات المحيطة بعاصمة المديرية استعدادا للمواجهات مع الجيش والأمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى