أرشيف

 ثعلب أحمر يطارد سنجابا فى ارجاء مبنى الكونجرس الأمريكي

شوهد مؤخرا ثعلب أحمر اللون وهو يركض مطاردا فريسة في مبنى الكونجرس “كابيتول”، وكان مصور شبكة ” سى إن إن ” جياكو ريجس يلتقط صورا للواجهة الشرقية لمبنى الكونجرس المقام في منطقة تمتد على مساحة 274 فدانا, عندما لاحظ الثعلب وهو يطارد سنجابا، مضيفا: ” عندما ظهر ” الثعلب ” بدأت كافة السناجب في الفرار ولم تظهر مجددا إلا بعد اختفائه”.

ووفقا لناشيونال جيوجرافيك فإن الثعالب الحمراء هي حيوانات تفضل الانعزال، وتقتات على القوارض والأرانب إلا أن نظامها الغذائي أكثر مرونة ويتماشى وفق بيئة موطنها.

ويذكر أنه في العام الماضي أربك ثعبان جلسة مناقشات ساخنة في مبنى الكونجرس “كابيتول” مؤديا لانقطاع التيار الكهربائي عن المجلس ولم يقع ضحية في الحادث سوى “الدخيل” الذي انحشر في غرفة المولدات.

و قد تسبب الثعبان في انقطاع التيار الكهربائي فى الأسبوع الأخير من جلسات عمل متواصلة بمجلس الشيوخ، ناقش فيها النواب إصدار قرار لسد أي محاولات للحكومة لنقل معتقلي سجن جوانتانامو العسكري بخليج كوبا إلى سجون في الولاية.

ورغم الوسائل البدائية التي اتبعت للتصويت أثناء الجلسة، إلا أن النواب تواصلوا مع العالم الخارجي عبر أحدث التقنيات عن طريق “بلوبيري” و”تويتر.”

وبدورها قالت الناطقة باسم شركة الكهرباء، سوزان جالاجر، إن الضحية الوحيد كان الثعبان ويبلغ طوله ثلاثة أقدام وقد انحشر بين أسلاك الكهرباء مما أدى لحدوث ماس كهربائي، وأضافت: “طوال 18 عاما لم أشهد حادثة كهذه.. كيف تسلل وانحشر هناك.. لا أحد يدري”.

واشنطن – أ ش أ

زر الذهاب إلى الأعلى