أرشيف

الارتباك يعم أروقة جامعة الايمان بعد اعتقال 6 من طلابها ضمن خلية ارهابية

كشفت مصادر موثوقة بجامعة الايمان عن حالة ارتباك شديدة تعم أروقة ادارة الجامعة وطلابها في اعقاب اعتقال خلية ارهابية بتعز مؤلفة من 8 عناصر بينهم 6 من طلاب الجامعة ممن تم ضبطهم بعد فشل مخطط ارهابي كبير كان يستهدف عددا من المنشآت الحيوية في تعز, وشخصيات سياسية وأمنية رفيعة بينهم محافظ تعز.
ونقل “نبأ نيوز” عن تلك المصادر ان حالة القلق الشديد التي عمت مختلف اوساط جامعة الايمان التي يرأسها العلامة عبدالمجيد الزنداني يأتي على خلفية مخاوف ادارة الجامعة من ان تسلط الحادثة الاضواء مجددا على الجامعة وتعيدها الى مربع الاتهامات باحتضان الفكر المتشدد ودعم الارهاب والتي سبق ان اثارتها وزارة الخزانة الامريكية التي اصدرت في 24/2/2004 بيانا اضافت فيه اسم الشيخ الزنداني الى قائمة “داعمي الارهاب”.
وزعمت ان له تاريخا طويلا في العمل مع بن لادن ويعد أحد زعمائه الروحيين ونشط في تجنيد انصار لتنظيم القاعدة للتدريب في معسكراتها كما لعب دورا في شراء اسلحة للقاعدة ومنظمات اخرى ارهابية- حسب البيان.
واشارت المصادر الى ان ادارة الجامعة عقدت سلسلة اجتماعات لمناقشة وضع طلابها الذين تم اعتقالهم في تعز, وشددت اجراءات الرقابة الداخلية في الجامعة وحذرت اعدادا من طلابها من التنقل بين المحافظات خشية تعرضهم للاعتقال.
وأكدت ان الطلاب الستة تم اعتقالهم خلال نوفمبر الماضي كانوا ضمن خلية ارهابية مؤلفة من 8 عناصر اعترفت بمحاضر التحقيق بوقوفها وراء محاولة تفجير منزل محافظة تعز بعبوة ناسفة تم اكتشافها قبيل تفجيرها بدقائق, وكذا بمخطط ارهابي واسع كان يستهدف اكثر من 5 منشآت حيوية بالمحافظة.
المصدر : صحيفة التجمع
زر الذهاب إلى الأعلى