أرشيف

العليمي: ليس من حق المجلس المحلي توقيف الوكيل اليماني

أقدم مجهولين يوم أمس إلقاء قنبلة يدوية في المساحة الداخلية لمنزل الدكتورة أمل القمري عضو المجلس المحلي لمحافظة لحج ( جنوب اليمن ) .
واحدث الانفجار دويا هائلا  سمع في أرجاء مدينة الحوطة دون حدوث أي إصابات تذكر سوى تعرض النوافذ الزجاجية للتهشيم  بالإضافة إلى حدوث بعض الأضرار بالسيارة الخاصة  بالدكتورة إثناء وجودها داخل الساحة نتيجة لتطاير شظايا القنبلة 
هذا وقد شرعت الأجهزة الامنية في تنفيذ حملة اعتقالات بين صفوف بعض المشتبهين في الحادث التي لا يعرف أسبابه ولا دوافعه .. 
 من جانب أخر  وجه د/ رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية مذكرة لمحافظ لحج حصلت  (دمون نت) على نسخة منها أكد فيها أن قرار  توقيف الوكيل الأول وسحب الثقة عنه يعتبر مخالفا  للمادة (49) من قانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية   وليس من حق المجلس المحلي إصدار قرار بالتوقيف .. 
وجاء  في نص  المذكرة :
الأخ محافظ محافظه لحج – رئيس المجلس المحلي   المحترم  
تلقينا صورة من قرار المجلس المحلي للمحافظة رقم (38) لعام 2010م بشأن توقيف الوكيل الأول للمحافظة الأخ / ياسر عبده يحي اليماني من مزاولة مهامه. 
فنود الاحاطه بان مثل هذ يعد مخالفه للمادة (49) من قانون السلطة المحلية ولائحته التنفيديه وليس من حق المجلس المحلي اصدرا قرارات بالتوقيف  وفي حالة ضلوع الأخ / الوكيل أي في تجاوزات للأنظمة والقوانين على الأخ / المحافظ اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون المدني وقانون الخدمة المدنية  
وعليه :
يتم الاطلاع وعدم اصدرا مثل هذا القرار مستقبلا 
المصدر : دمون نت
زر الذهاب إلى الأعلى