أرشيف

3 اسئلةمع فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد

1- تشهد اليوم مؤسسة السعيد تدشين برنامجها الثقافي للنصف الأول من هذا العام, ما الجديد في برنامج هذا العام يميزه عن غيره من الأعوام السابقة؟
 
برنامج هذا العام هو من ضمن فعاليات منتدى السعيد ورواق السعيد والمنتدى والرواق هما مجالان من أبرز مجالات الفعل الثقافي للمؤسسة .إلا انهما اثنان من 12 نشاطا تقوم بها المؤسسة. وما يميز برنامج هذا العام هو الكثافة والتنوع ,أذ يحتوي مجموعة من الانشطة تتفاوت بين الندوات والمحاضرات والفعاليات الإبداعية التي تغطي كافة مجالات المعرفة, ويساهم فيها نخبة من المبدعين والمتخصصين .
 
2- هل يحتوي البرنامج تبني طباعة كتب أبداعية للشباب؟

اولاً:اريد أن أؤكد أن البرنامج المعلن هو برنامج الرواق والمنتدى ,وليس برنامج المؤسسة كلها .. ثم نحن نركز في المؤسسة على جانب البحث العلمي في كافة مجالات المعرفة .والعام الماضي أصدرنا 20 إصداراً,وهي كتب تشكل أضافة معرفية ونوعية.

وفي هذا العام نمارس دورنا ضمن رؤية استراتيجية تتكامل مع الأخرين ولا تحتل مكانهم.
 
3-غير الرواق والمنتدى ,ماالنشاطات الثقافية والمعرفية التي تقوم بها المؤسسة؟
 
للمؤسسة عدة أنشطة, فالى جانب نشاط كل من المنتدى والرواق نركز على مجال البحث العلمي من خلال جائزة المرحوم الحاج هائل سعيد أنعم ,التي أصبحت جائزة عربية معترفاً بها, يضاف إليها صندوق السعيد للبحث العلمي ,مكتبة السعيد التي تحوي أكثر من 81 ألف وعاء مابين كتب ومواد سمع بصرية في مختلف المجالات,ومركز التراث وبه أزيد من 300,مخطوطة ,إلى جانب المصكوكات, وأيضاً مركز التدريب واللغات وهو من بين الأحداث في مجاله باليمن, ومركز ثقافة الطفل, والمعرض الدولي للكتاب وتقنية المعلومات ..وإصدارات في جانب نشر المعرفة بعيداًعن الارتجال والموسمية.


نقلا عن صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى