أرشيف

أعضاء المجالس المحلية بمديريات ردفان يطالبون برفع الحصار عن المنطقة ووقف العمليات العسكرية

طالب أعضاء المجالس المحليات بمديريات ردفان الأربع (( الحبيلين والملاح وحبيل جبر وحالمين)) بسرعة رفع الحصار عن مناطق مديريات ردفان وإيقاف كافة العمليات العسكرية في المنطقة وفتح الطرقات والسماح بدخول الغذاء والدواء والمحروقات إلى مديريات ردفان الأربع، معبرين عن إدانتهم للحصار المفروض على المنطقة وكذا قطع خدمات الهاتف.
 
كما طالبوا – في اجتماعهم الذي عقد أمس الأول بردفان- بمعالجة كل الجرحى الذين أصيبوا خلال الفترة الماضية على نفقة الدولة واعتبار كل القتلى شهداء وتعويض كل المتضررين التعويض المناسب.
 
وطالب بيان ممهور بتوقيعات قرابة أربعين من أعضاء المجالس المحلية بالمديريات الأربع بسرعة تفعيل محضر اتفاق لجنة هلال الرئاسية مع المجالس المحلية في المديريات الأربع والمنعقد في الملاح في شهر مايو 2008م والمتمثل بالآتي :
 
قيام المجالس المحلية بالتنسيق مع الأمن العام بحماية الخط العام ورفع المسلحين من المدينة وضبط أي أعمال مخلة بالأمن ورفع كافة الاستحداثات والمواقع العسكرية منذ إبريل 2008م وإعادة القوات والأسلحة إلى مواقعها.
 
وهدد أعضاء محليات ردفان بتصعيد احتجاجاتهم خلال الأيام القادمة في حال لم يستجب لمطالبهم داعين أعضاء المجالس المحلية في المحافظة وعموم مديرياتها إلى سرعة التضامن والمشاركة في فعالياتهم الاحتجاجية القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى