أرشيف

حرق مجلس مدينة لحج باليمن

أصيب ثلاثة شبان بجروح أثناء تفريق قوات الأمن لمظاهرة خرجت مساء الاثنين تطالب بسقوط نظام الرئيس علي عبد الله صالح بمدينة لحج جنوبي اليمن، حيث قام المتظاهرون بعدها بإحراق مبنى المجلس المحلي في المدينة.

وأفادت مصادر محلية في لحج الجزيرة نت بأن مظاهرة خرجت عقب صلاة المغرب مساء الاثنين وصلت إلى مقر الأمن في المدينة تطالب بإسقاط النظام وتدعو لإطلاق معتقلين لدى الأمن، لكن الأمن فرق تلك المظاهرة بالرصاص الحي.

وأوضحت المصادر أن ثلاثة شبان جرحوا برصاص قوات الأمن، مما أثار حفيظة المتظاهرين فانطلقوا إلى مبنى المجلس المحلي في المدينة ليضرموا فيه النار التي التهمت كل ما في المبنى، دون تدخل من الجهات المحلية لإخماد الحريق.

كما قام المتظاهرون كذلك بإحراق الإطارات في الشوارع وإحراق عدد من المحلات التجارية في المدينة.

ومن جانب آخر قام الأهالي في مديرية يافع بلحج جنوب اليمن باقتحام المقار الحكومية وإخراج موظفيها، احتجاجاً على مقتل شاب من أبناء المنطقة برصاص قوات الأمن أثناء مظاهرات مطالبة بإسقاط النظام في عدن مساء الأحد.

وقال أمين المجلس المحلي بالمديرية صالح بن شجاع إن قبيلة الشاب القتيل قامت باقتحام المقار الحكومية ومقار الأمن احتجاجا على مقتله، مشيرا إلى أن وساطة من مشايخ المنطقة أدت إلى إخلاء المقتحمين المقار الحكومية مساء الاثنين.

وفي عدن أصيب شخص مساء الاثنين برصاص قناصة من الأمن أطلقوا النار على متظاهرين في حي الشيخ عثمان طالبوا بإسقاط النظام ورحيل الرئيس صالح.






المصدر:الجزيرة

زر الذهاب إلى الأعلى