أرشيف

(فيديو وصور) صنعاء.. مظاهرة مسائية بعشرات الآلاف ونشطاء أجانب ينظمون مسيرة صامتة في ساحة التغيير

صنعاء– تظاهر عشرات الآلاف من المحتجين مساء اليوم الأربعاء في مسيرة حاشدة في العاصمة صنعاء تطالب بإسقاط نظام الرئيس صالح واحتجاجا على جرائم القمع المرتكبة في حق المدنيين العزل في أبناء تعز والحديدة وأبين وصنعاء.



وانطلقت المسيرة من منطقة نقم، الواقعة شرق صنعاء، واتجهت صوب ساحة التغيير عبر شارع العدل. وردد المحتجون شعارات غاضبة ضد نظام صالح، وسُمعت هتافاتهم: “ارحل.. ارحل”.. “الشعب يريد محاكمة السفاح”..



وفي غضون ذلك، نضم عشرات النشطاء الأجانب المقيمين في اليمن مساء اليوم مسيرة صامتة في نطاق ساحة التغيير، وذلك احتجاجاً على التغطية الإعلامية الضعيفة للإعلام الغربي على الثورة الشعبية التي تشهدها اليمن.



وهدفت المسيرة الفريدة التي نضمها نحو مائة أجنبي ينتمون لجنسيات أوروبية وأمريكية وأخرى، بينهم صحفيين ونشطاء حقوق إنسان وممثلين عن الأمم المتحدة، إلى دعوة الإعلام الغربي لتسليط الضوء على مجريات الثورة الشبابية- بحسب ما قالته إحدى الناشطات المنظمات للمسيرة والتي تعمل في مكتب الأمم المتحدة بصنعاء.



كما قالت الناشطة من خلال كلمة ألقتها بالنيابة عن الناشطين الأجانب من على منصة التغيير بأن اليمن تشهد ثورة شبابية سلمية حقيقية وليس مجرد اعتصامات احتجاجية بسيطة، أو أزمة سياسية بين الحزب الحاكم والمعارضة كما يصورها الإعلام اليمني الرسمي، وهو ما ينبغي على الإعلام الأجنبي أن يقدم صورتها الحقيقية للرأي العالمي، لا كما يفعل بعض صناع الرأي في الغرب.



من جانب آخر، انضمت إلى ساحة التغيير مساء اليوم عدد من قبائل رداع وقبائل أخرى تنتمي محافظة البيضاء، وذلك تأييدا ودعما للثورة، وردا على ما نشرته الفضائية اليمنية أن قبائل البيضاء تقف مع صالح، مرددين هتافات سمعت: “يا علي يا بن صالح.. حكمك اليوم مش صالح” ..”الشعب يريد إسقاط النظام”.. وشعارات أخرى مناوئة لصالح ونظامه.



وفي سياق آخر، ألقيت كلمة من على منصة ساحة التغيير باسم طلاب جامعة صنعاء بجميع كلياتها، أعلن من خلالها عن عزم طلاب الجامعة تنظيم مسيرة حاشدة يوم غد الخميس، وذلك ردا على ما تناولته الفضائية اليمنية وأخواتها من قنوات الموالاة: سبأ وعدن ويمانية، من أخبار تفيد بانسحاب الطلاب من ساحة التغيير.


ودعا الناطق باسم طلاب جامعة صنعاء جميع طلاب الجامعة للمشاركة الفاعلة لإيصال رسالة للرأي العام وللإعلام الرسمي الذي وصفه بـ “الإعلام الكاذب”.

فيديو







صور

































































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى