أرشيف

بيان إدانة الكتلة المدنية للإعتداءات التي تعرضت لها النساء أثناء مسيرة اليوم من قبل أفراد الفرقة الأولى مدرع وأفراد من لجنة النظام





تدين الكتلة المدنية الاعتداءات التي نفذها اليوم أفراد من الفرقة الأولى مدرع، وأفراد من لجنة النظام في ساحة التغيير. وهي الإعتداءات المروعة والمخيفة واللأخلاقية التي تعرضت لها نساء معتصمات اليوم السبت 16/4/2011 . أثناء المسيرة المنددة بتصريحات صالح، وطالت الناشطتين، هدى العطاس، وأورى عبده عثمان، عضوني اللجنة التنسيقية للكتلة المدنية.

وإذ تؤكد على حق المعتصمين في تنظيم أنفسهم وتصعيد احتجاجاتهم السلمية بالطرق والأشكال التي يختارونها بأنفسهم ودون تدخل من اللجان النظامية وأفراد الفرقة الأولى، تعتبر أيضا أن أية وصاية من أحد في الساحة هو إقتداء على حق المعتصمين والمعتصمات ويدخل ضمن الإنتهاكات الغير مقبولة شكلا ومضمونا.


وتعتبر الكتلة المدنية، أن الإعتداءات التي حدثت اليوم ما هي إلا نتيجةتصعيدية خطيرة لإنتهاكات سابقة طالت معتصمين ومعتصمات، كانت الكتلة المدنية، حذرت القائمين على اللجان النظامية والمسؤولين المباشرين وغير المباشرين عنها مبكرا، ومن مغبة عدم وقفها ووضع المعالجات لأشكالها، في حينه، لتشكل في آخر المطاف هذا الإعتداء الغير مسبوق في حياتنا السياسية والإجتماعية.


وإذ تحذرالكتلة المدنية من خطورة لجوء اللجان النظامية الأمنية وأفراد قوات الفرقة الأولى مدرع، للعنف مع المعتصمين والمعتصمات بكل أشكاله، فإنها تؤكد أن هذا الإعتداءات تعتبر جرائم خطيرة تستدعي المحاسبة الفورية لمفتعليها ولمن نفذوها، وتحمل المسؤولين المباشرين والغير مباشرين عنها كامل المسؤولية القانونية والحقوقية والأخلاقية، وعما ينتج عنها.


وتدعو كافة منظمات حقوق والإنسان الناشطة في الساحة إلى تفعيل دورها وتسريع نشاطها بإتجاه العمل على وقف هذه الإنتهاكات وتداعياتها بشكل عاجل، حماية للمعتصمين والمعتصمات، وكفالة حقوقهم الإنسانية الطبيعية بالكامل.


وتطالب الكتلة المدنية، قادة المشترك وقادة الفرقة الأولى مدرع، وكل من له علاقة بالعمل فورا على وقف كافة أشكال الإنتهاكات والإعتداءت التي تطال المعتصمين والمعتصمات في ساحة التغيير.


صادر اللجنة التنسيقية للكتلة المدنية


16/4/2011

زر الذهاب إلى الأعلى