أرشيف

قتيلان وستة جرحى في معسكر النجدة وهتافات بإسقاط النظام داخل مكتب وزير التعليم الفني

حمدي ردمان- يمنات


صنعاء– اكتظ الآلاف من الشباب المعتصمين بساحة التغيير مرددين هتافات مناوئة لنظام صالح ومطالبة بمحاكمته وأقاربه ومتوعدين صالح القصاص على جميع جرائمه. مطالبين دول مجلس التعاون الخليجي بالكف عن التواصل مع صالح الذي وصفوه بالكذاب والمخادع. كما قالوا أن مجلس التعاون الخليجي قد عرف خداع صالح وكذبة، ويجب عليهم الوقوف في صف الشعب اليمني وخاصة المملكة العربية السعودية التي لها مصالح مع الشعب اليمني وليس مع النظام.


في سياق آخر، روى أحد أفراد شرطة النجدة المنضمين إلى ثورة الشباب بصنعاء لمراسل “يمنات” إقدام أحد أفراد معسكر قوة النجدة، القريبة من وزارة الداخلية، على إطلاق الرصاص الحي على زملاءه اليوم داخل المعسكر. وأن الحادث نجم عن مقتل جنديين وإصابة أكثر من ستة آخرين، بعضهم إصابتهم خطيرة، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى الشرطة النموذجي بصنعاء.


وأفاد المصدر أن هناك توتر شديد داخل المعسكر على خلفية الحادثة، إلا أنه لم يكشف عن أسباب الحادثة.


وفي ساحة التغيير، عبر عدد كبير من الشباب المعتصمين عن استيائهم من قيام اللواء علي محسن الأحمر بتسليم رجل مسن، متهم بالاعتداء على شباب التغيير، إلى الشيخ عبدالعزيز الشائف، إثر وساطة قبلية أفضت لتسليمه.


يذكر أن الشيخ المدعو عبدالله صالح حليلة، ظهر في شريط فيديو على قناة الفضائية اليمنية وهو يتعرض للضرب من قبل شباب شاركوا في مسيرة الأربعاء الماضي 27 أبريل بعد استشهاد 14 من زملائهم. واتهمت السلطة، بمن فيهم الرئيس شخصياً، شباب الساحة بالاعتداء عليه، وزعمت بعض وسائل الإعلام أنه توفي إثر الحادثة. إلا أنه تبين أن عبدالله حليلة لم يمت، وأنه اقتيد من قبل الشباب إلى ساحة التغيير أثناء المسيرة، وتم احتجازه في الفرقة الأولى مدرع، حيث يتهمه شباب في ساحة التغيير ومحامون آخرون بقتل 3 شباب من رفاقهم أثناء الاعتداء مسيرتهم من قبل مسلحين مواليين للحاكم.


وعبر بعض شباب في الساحة عن سخطهم من سلوك اللواء الأحمر في حديث خاص بـ: “يمنات” بالقول: “لماذا لا يتم إعلامنا بالتحقيق فيما إذا كان هذا الرجل مذنب أم لا ؟ هل هو من قتل رفاقنا أم لا؟


وفي سياق فعاليات ساحة التغيير بصنعاء، افتتح اليوم منتدى لأطفال الثورة يعنى بتنمية الأنشطة الثقافية والتعليمية والفنية لجميع رواد الساحة من الأطفال.


وقال المنظمين لمراسل يمنات أن المنتدى يهدف إلى تشجيع مواهب الأطفال الفنية وغيرها والى استغلال وقت الأطفال أثناء تواجدهم بالساحة وأيضا إلى ربطهم بالمدرسة وكمرسم ونشاط ثقافي حر. ودعت اللجنة العامة المشرفة على هذا المشروع كل الخيرين لدعمه بما يسهم بإفادة الأطفال في مختلف المجالات، وأقيمت العديد من الأنشطة في المنتدى في مجالات مختلفة.


 





شعارات مناوئة لنظام صالح داخل مكتب وزير التعليم الفني


ردد عشرات من الطلاب هتافات مناوئة لنظام صالح بداخل مكتب وزير التعليم الفني اليوم بأمانة العاصمة احتجاجا على المعاملة السيئة التي يواجهونها من قبل قيادة الوزارة وبعض طاقمها، خاصة فيما يتعلق بإنجاز معاملاتهم، الذي وصفه الطلاب بالاستفزازي.


حيث جاء عشرات الطلاب إلى مكتب الوزير للشكوى، إلا أنه لم يستجيب لهم أحد، فهتف الطلاب “هي هي.. ارحل يا علي” الشعب يريد إسقاط النظام “. وعلت هتافاتهم بقوة، الأمر الذي أخرج الوزير من مكتبه لمعرفة السبب فاحتج في وجهه الطلاب جراء عرقلة معاملاتهم من قبل وزارته، وأن الدرجات الوظيفية التي منحت لهم ما هي إلا حقن مهدئة فقط، فيما قال بعض الطلاب للوزير إن لم تنجزوا معاملاتنا فسوف نذهب إلى ساحة التغيير أمام الجامعة، وقد وعدهم الوزير بإنجاز معاملاتهم اليوم وبأسرع وقت ممكن .


ولكن الشباب لم يقتنعوا بكلامه وخرجوا من المكتب وهم يهتفون نفس الشعارات، فيما تسارع الموظفين لإنجاز معاملة الشباب حتى لا يتوتر الوضع لأن الشباب هددوا بالانطلاق في مسيرة إلى ساحة التغيير.


وفي لقاء جمع مراسل “يمنات” معهم، أفاد الطلاب أن نظام صالح يحاول أن يمتص غضب الشباب عليه، ووصفوا صالح أنه يحلم بأنهم سوف يسكتون عليه، وتوعدوا بزلزلة نظامه، وطالبوا برحيله عن سدة الحكم.


يذكر أن من بين الطلاب من حصل على معدلات “أوائل جمهورية”، وأفادوا بعضهم أن منحهم الدراسية صرفت لأولاد من وصفوهم بـ”البشوات من منافقي صالح”.

زر الذهاب إلى الأعلى