أرشيف

الثوار يطلقون “جمعة الوفاء لصعده” و”أسبوع الحسم” ويطالبون المجتمع الدولي بمواقف صريحة وعلنية

حمدي ردمان، وعبدالله ناجي- يمنات


صنعاء— دعا شباب الثورة من على منصة ساحة التغيير مساء اليوم الخميس، بالتنسيق مع جميع ساحات التغيير والحرية بعموم محافظات الجمهورية، كافة اليمنيين للاحتشاد يوم غدٍ الجمعة فيما أسموه بـ “جمعة الوفاء لصعده” و”أسبوع الحسم” الذي سيبدأ من خلاله العد التنازلي لإسقاط نظام صالح عبر ما أسموه بمرحلة “الفعل الثوري”.


وقال شباب ساحة التغيير بصنعاء اليوم أن شباب ثورتهم السلمية في كافة محافظات الجمهورية تحمل الرئيس علي صالح وأركان نظامه كامل المسؤولية عن الاعتداءات الهمجية وجرائم القتل المتعمدة بحق الشباب الثائرين سلمياً يوم أمس الأربعاء، وكذلك الجرائم البشعة التي ارتكبها نظام صالح في كل من تعز والحديدة والبيضاء ويافع وكافة محافظات الجمهورية.


وأكد شباب ساحة التغيير أن الأعمال الإجرامية التي يرتكبها “السفاح” صالح وأركان نظامه لن تثنيهم عن مواصلة ثورتهم السلمية من خلال استمرارهم في التصعيد حتى إسقاط النظام، ومحاكمة رموزه، وتحقيق كافة أهداف ثورتهم السلمية التي تدعوا إلى قيام دولة مدنية حديثة دولة النظام والمؤسسات والقانون.


كما دعا شباب ساحة التغيير كل أبناء اليمن الذين لم تلطخ أيديهم بدماء الشهداء من أبناء ثورتهم السلمية إلى سرعه الانضمام إلى كافة ميادين وساحات الشرف والبطولة لمساندة إخوانهم الشباب والوقوف إلى جانبهم لإسقاط نظام صالح الإجرامي الذي يمارس أبشع جرائم القتل والترويع بحق خيرة أبناء اليمن في عموم محافظات الجمهورية.


وطالبوا المجتمع الدولي وعلى رأسهم دول مجلس التعاون الخليجي باتخاذ مواقف صريحة ومعلنة تجاه الجرائم التي يمارسها نظام صالح، وبما يلبي إرادة الشعب اليمني وخياره، حيث قالوا: “إننا نُهيب بإخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي خاصة ودول العالم أن سكوتهم عن الجرائم التي يرتكبها صالح وأركان نظامه بحق أبناء الشعب اليمني الثائر سلمياً يسمح لصالح بارتكاب المزيد من جرائم القتل.


فيما أدانت عدد من المنضمات الحقوقية في اليمن لما تعرض المحتجين في صنعاء وتعز والحديدة من مجازر بشعة من قبل نظام صالح خلال اليومين الماضيين، والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيد ومئات من الجرحى والمختطفين.


وقالت مصادر لـمراسل “يمنات” إن المستشفيات الخاصة بصنعاء تكتظ بمئات الإصابات الناتجة عن الذخيرة الحية التي استخدمتها قوات الأمن والجيش يوم أمس ضد المسيرة السلمية، فيما يعاني المستشفى الميداني بساحة التغيير نقص حاد بالكادر الطبي والأدوية.


وتشهد عديد من محافظات الجمهورية موجات غضب عارمة لتحقيق حقهم بإنهاء حكم نظام صالح في إطار التصعيد الثوري الذي أعلن عنه شباب الثورة استعداداً ليوم الزحف في كافة محافظات الجمهورية اليمنية.


وفي آخر إحصائية لضحايا المجزرة الدامية والقمعية الذي ارتكبها صالح ونظامه ضد المسيرة السلمية لشباب الثورة يوم أمس الأربعاء في صنعاء، أكد مصدر مسئول بالمستشفى الميداني لساحة التغيير سقوط 13 شهيد و391 جريح، منهم 250 حالة إصابة بالرصاص الحي، و 141 إصابات أخرى، وبينهم 7 في العناية المركزة، وحوالي 1000 حالة اختناق بالغازات السامة.






أسماء بعض الشهداء لمجزرة يوم أمس الأربعاء


1- رأفت محمد ناجي المخلافي


2- إبراهيم احمد محمد سيف


3- عمر منصور المقطري


4- يحيى محمد الآنسي


5- نزار هائل سلام


6- علي إسماعيل علي الفاضلي


7- ماجد سلطان العزعزي


8- محمد لطف احمد مقبل


9- مصطفى العريفي

زر الذهاب إلى الأعلى