أرشيف

اتهام نجل الرئيس صالح بمنع قادة الدفاع من دخول غرفة العمليات

الخليج- شككت مصادر إعلامية وسياسية معارضة في جدية ما أعلنه النجل الأكبر للرئيس اليمني العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، بالتزام قواته بتنفيذ الأوامر الصادرة من نائب الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي، شأنها شأن بقية الوحدات الأمنية والعسكرية النظامية .
واتهمت فضائية “سهيل” المعارضة وعدد من المواقع الإخبارية اليمنية، النجل الأكبر للرئيس صالح بفرض سيطرته المطلقة على دوائر صنع القرار في المؤسستين المدنية والعسكرية، وممارسة السلطة الفعلية منذ مغادرة والده وكبار المسؤولين في الحكومة البلاد للعلاج في السعودية .
ونقلت الفضائية، والمقربة من أحزاب تكتل اللقاء المشترك “المعارض” عن مصادر وصفتها ب “المطلعة”، تصريحات حول إصدار النجل الأكبر للرئيس صالح ،توجيهات مشددة بمنع كبار القادة العسكريين بوزارة الدفاع من زيارة مركز غرفة العمليات القتالية الخاصة بقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، ونقل مقر غرفة العمليات من مجمع “دار الرئاسة” بمديرية السبعين إلى منطقة “الضنوة” بضواحي العاصمة .
وأشارت المصادر إلى أن العميد أحمد أخضع عمه اللواء علي صالح الأحمر، قائد غرفة العمليات القتالية لقوات الحرس الجمهوري المعين من قبل الرئيس صالح في شهر فبراير/شباط المنصرم، للإقامة الجبرية في دار الرئاسة بالترافق مع نقل مقر الغرفة من داخل المجمع الرئاسي .

زر الذهاب إلى الأعلى