أرشيف

مقتل فرنسي اثناء هجوم القراصنة على زورقه قبالة سواحل اليمن

نيوزيمن،وكالات: اعلن مصدر مقرب من العائلة لوكالة فرانس برس الاحد وفاة السائح الفرنسي كريستيان كولومبو الذي كان على متن زورق شراعي هاجمه قراصنة قبالة سواحل اليمن مع زوجته التي عثر عليها سالمة السبت. 
وقال المصدر نفسه ان اقرباء الزوجين كولومبو تبلغوا ليل السبت الاحد بوفاة هذا الرجل البالغ من العمر 55 عاما والذي قتل الخميس اثناء الهجوم على زورقه والقيت جثته من على متنه.


وتجري عمليات بحث للعثور على الجثة. والسبت، امكن انقاذ ايفلين كولومبو زوجة السائح التي كانت بمفردها مع زوجها على متن الزورق الشراعي “تريبال كات”، في عملية عسكرية نفذتها سفينة اسبانية تابعة لقوة “اتالانت” البحرية الاوروبية المكلفة امن الملاحة البحرية في المحيط الهندي. 

واعلنت قوة اتالانت في بيان ان السفينة الاسبانية “غاليسيا” التابعة لها اعترضت زورقا يشتبه في تورطه في اختفاء طاقم الزورق الشراعي الفرنسي.


وبحسب وزارة الدفاع الاسبانية، فان سبعة قراصنة محتملين اعتقلوا اثناء التدخل الذي حصل خلاله تبادل لاطلاق نار. وتم رصد الزورق الفرنسي بواسطة مروحية تابعة لفرقاطة سوركوف الفرنسية عندما كان على بعد بضعة اميال بحرية من سواحل الصومال، كما اوضح المتحدث باسم هيئة اركان الجيوش الفرنسية السبت الكولونيل فرانسوا-كزافييه مادان الذي اكد اعتقال القراصنة السبعة المحتملين.

زر الذهاب إلى الأعلى