أرشيف

معارض يمني يتهم السعودية بانها محور الشر في المنطقة

دمشق ـ العالم:  أتهم رئيس المكتب السياسي للحزب الديمقراطي اليمني أحمد الفقيه المملكة السعودية بانها تمثل اليوم محور الشر في المنطقة ، مؤكدا ان السلطات السعودية اثبتت عمالتها للولايات المتحدة والغرب منذ أمد بعيد.

 

وفي تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اتهم الفقيه السعودية وبعض دول مجلس التعاون بالتنافس لخدمة الولايات المتحدة وتأمين مصالحها في المنطقة ، مشيرا الى دعمها للقوات اليمنية بالاسلحة الخفيفة والثقيلة لقمع المتظاهرين من جهة ، وتمويل وسائل الاعلام المغرضة للالتفاف على الثورات في المنطقة وتغيير مسارها نحو تأمين المنافع الاميركية من جهة اخرى.

 

وأعرب الفقيه عن اسفه الشديد ازاء الاحداث الاخيرة في اليمن ووقوع المجازر فيها ، ومقتل 83 من شباب الثورة في الايام الاخيرة برصاص القوات الامنية التي لقيت دعما سعوديا كبيرا لهذا الغرض ، مؤكدا أن دماء اليمنيين لن تذهب هدرا وان شباب الثورة سينتصرون في آخر المطاف على هذا النظام رغم انهم يواجهونه بأيد خالية ومسيرات سلمية.

 

واشار رئيس المكتب السياسي للحزب الديمقراطي اليمني في هذا الحديث الى ان الرياض وآل سعود يتصدون اليوم للمرة الثانية لثورة الشعب اليمني ، وذلك بعد ان تصدوها عام 1962 ومولوا الحرب ضد الثورة في ذلك الوقت التي راح ضحيتها نحو 300 الف يمني ، مشددا على أن السلطات السعودية يجب أن تدفع ثمن كل قطرة دم سواء ايدوا علي عبد الله صالح او ايدوا غيره.

 

كما اشار الفقيه الى أن السلطات السعودية تسئ استخدام البقعة المباركة ” مكة المكرمة ” التي تسيطر عليها ، موضحا أن الاحتلال البريطاني السابق عندما قبل بتأسيس دولة عربية في هذه المنطقة ، كان يعلم بأن الوهابية تفرق ولا تجمع بين الشعوب المسلمة ، وأن سيطرة هذه الفرقة الظالة على هذه البقة المباركة ستؤدي الى تمزيق العالم الاسلامي.

 

وفي جانب آخر من حديثه انتقد أحمد الفقيه الصمت الدولي ازاء ما يحدث من جرائم بحق اليمنيين ، مؤكدا ان الولايات المتحدة والغرب لا يبالون بدماء ضحايا شعوب العالم الثالث والعالم الاسلامي ، وانما يستخدمون حكام هذه الدول كأدوات لتحقيق مصالحهم الشخصية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى