أرشيف

الأحمر: الهدنة مع قوات صالح ستنتهي اثر مقتل العشرات

قال الزعيم القبلي وشيخ مشايخ قبيلة حاشد صادق الأحمر السبت انه ومع “التزامنا بالهدنة التى رعتها السعودية ومع استمرار القصف فان الصبر لن يطول إثر مقتل العشرات”.
وأكد الأحمر وهو شيخ أكبر القبائل في اليمن “التزامه بالهدنة المعلنة التي تمت برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في يونيو الماضي”.

ودعا منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ورجال الصحافة لزيارة المنطقة للإطلاع على حقيقة الأوضاع ميدانيا ورؤية الآثار التي خلفها العدوان “البربري”.

وتدور مواجهات عنيفة السبت بين قوات الحرس الجمهوري التابعة لنجل الرئيس اليمني احمد علي صالح وقوات الفرقة الأولى مدرع المنشقة عن الجيش وتتبع اللواء على محسن صالح الأحمر.

وأطلقت قوات مواليه للرئيس صالح صليات صاروخية ليل أمس على منطقتي الحصبة وصوفان بالعاصمة ما أدى إلى سقوط 18 قتيلا وعشرات الجرحى، كما قصفت معسكر الفرقة الأولى مدرع.

وشهدت ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء الليلة الماضية قصفا بالقذائف ما أدى إلى سقوط قتيل و10 جرحى البعض منهم جراحهم خطرة. كما شنت القوات الموالية لصالح هجوما على مبنى شركة سبأ فون بشارع الزبيبري ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة بالمبنى.

ويشار إلى أن مواجهات بين قوات الرئيس صالح وقوات الزعيم القبلي الأحمر أسفرت في يونيو/ حزيران الماضي عن مقتل 300 وجرح واعتقال الآلاف في مواجهات بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى