أرشيف

إقرار موعد المؤتمر الوطني لحوار الشباب في 27 نوفمبر القادم

أكدت اللجنة التأسيسية للمؤتمر الوطني لحوار الشباب التزامها بميثاق الشرف الناظم لعمل أعضاء اللجنة والمشاركين في أعمال المؤتمر وأقرت موعد انعقاده في السابع والعشرين من نوفمبر 2011م حسبما ورد في بلاغ صادر عن اللجنة الإعلامية لمؤسسي المؤتمر..
الميثاق يقول نصه “تعزيزاً لدور الشباب في قيادة العمل الوطني حاضراً ومستقبلاً، ووفاء للواجب الوطني، وتجسيد لمبدأ حب الوطن، وبما أن الدولة المدنية ضرورة وطنية ومطلب كل الشباب اليمن لتحقيق العدالة والحرية والمواطنة المتساوية وسيادة النظام والقانون ، وعلى طريق الإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني للشباب لصياغة رؤية شبابية مشتركة نحو الدولة المدنية نتعاهد نحن ونلتزم بميثاق الشرف وببنوده التالية:
1. عدم تسخير جهود اللجنة لخدمة أي طرف سياسي.
2. تعمل كل المنظمات والجهات المؤمنة بفكرة الدولة المدنية الحديثة والمشاركة بالمؤتمر بروح الفريق الواحد النجاح الفكرة بعيداً عن الإلغاء أو التهميش أو الإقصاء لأي طرف يؤمن بفكرة الدولة المدنية..
3. يعمل الجميع بتجرد كامل يسهم في إنجاح فكرة المؤتمر بعيداً عن الانحياز أو التعصب لأي جهة أو فئة أو حزب أو جماعة..
4. الثقة والنية الحسنة والإخلاص والعمل المفعوم بالحرص على نجاح الفكرة..
5. دورية رئاسة اللجنة والديمقراطية في اتخاذ القرارات..
وأشار البلاغ الصحافي استعراض المجتمعين برئاسة الأخ معمر الإرياني رئيس اللجنة التأسيسية في الدورة الأولى من أعمال اللجنة، لطلبات المشاركة المقدمة من مجموعة الائتلافات والتنظيمات الشبابية من مختلف المحافظات التي استجابت لدعوة اللجنة للقيادات الشبابية في مختلف الأحزاب والتكوينات الشبابية للانضمام والمشاركة في أعمال المؤتمر، حسب بلاغات سابقة.
كما تم اختيار الأخوين جمال الشامي مسئولاً تنفيذياً، ولطفي نعمان مسئولاً إعلامياً.. وأقر الاجتماع شعار المؤتمر ورسالته “معاً نحو الدولة المدنية”

صادر عن اللجنة الإعلامية
صنعاء – سبتمبر 2011م

زر الذهاب إلى الأعلى