أرشيف

مرسلون بلا حدود تدين مقتل مصور قناة اليمن بنيران قوات الأمن

وكالات : دانت منظمة مراسلون بلا حدود الاثنين مقتل المصور في قناة اليمن الفضائية عبد الغني البريهي في 16 أكتوبر الجاري بنيران عناصر القوى الأمنية الذين فتحوا النار على متظاهرين كانوا يشاركون في مسيرات ضخمة في صنعاء للمطالبة بتنحّي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عن السلطة.

 

ودعت المنظمة في بيان لها نشر على موقعها على شبكة الانترنت، السلطات اليمنية إلى تحمل مسؤولياتها لحماية الصحفيين ووضع حد لأعمال العنف المرتكبة ضد المدنيين، وخاصة الإعلاميين منهم.

 

واتهمت المنظمة القنوات الفضائية الرسمية بإطلاق «الدعاية ضد صحفيين متهمةً إياهم بالخيانة والتجسس ما تسبب في موجة من الاعتداءات وأعمال العنف المرتكبة ضد عدد متزايد من الصحفيين».

 

وقالت المنظمة إنه منذ عودة علي عبد الله صالح، أطلقت القنوات الموالية للحكومة دعاية حاقدة وناقمة ضد عدة صحافيين متهمةً إياهم بالخيانة والتجسس، ما أثار موجة من الاعتداءات وأعمال العنف المرتكبة ضد عدد متزايد من الصحافيين.

 

وشهدت الأحداث المتلاحقة في اليمن عدة حوادث تطال صحافيين ووسائل إعلام في الأيام الأخيرة. وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها منظمة مراسلون بلا حدود، اعتقل الصحفي عبد الكريم ثعيل، رئيس تحرير موقع “3 فبراير”، في 14 تشرين الأول/أكتوبر 2011 في صنعاء بينما كان يغادر منزله برفقة الناشط الحقوقي حمير المقبلي علماً بأن موقع “3 فبراير” ينشر أخباراً عن الثورات في اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى