أرشيف

التجمع اليمنى: الرئيس صالح لا ينوى التخلى عن السلطة

أ ش أ :وصف فتحى العزب رئيس دائرة الإعلام والثقافة فى حزب التجمع اليمنى للإصلاح (أكبر أحزاب المعارضة وعضو تحالف اللقاء المشترك) الرئيس على عبد الله صالح بـ”المراوغ”، مشيراً إلى أنه يعمل على تضييع الوقت ولا ينوى التخلى عن السلطة.

 

وقال العزب، فى تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكى الاثنين، “إن الرئيس على عبد الله صالح لا يملك الاستعداد الداخلى ليتخلى عن السلطة”، مشيراً إلى أن كل ما يقوم به الرئيس اليمنى مجرد عمليات مناورة.

 


وكانت المتحدثة الرسمية باسم المجلس الوطنى فى اليمن حورية مشهور قد أكدت فى وقت سابق، أن النظام اليمنى برئاسة على عبد الله صالح يتحدى الشرعية الدولية وقرار مجلس الأمن الدولى، وذلك فى ظل القصف المستمر للمدن وقتل المزيد من المتظاهرين المسالمين.

 


يذكر أن مجلس الأمن الدولى قد تبنى فى 21 أكتوبر الماضى قراراً يدعو صالح إلى التوقيع على المبادرة الخليجية، معرباً عن “أسفه العميق لمقتل مئات الأشخاص وخصوصا من المدنيين بمن فيهم نساء وأطفال”.

 


ووضعت دول الخليج خطة تتضمن مشاركة المعارضة فى حكومة مصالحة وطنية مقابل تخلى الرئيس اليمنى عن الحكم لنائبه على أن يستقيل بعد شهر من ذلك مقابل منحه حصانة من المحاكمة القضائية وتنظيم انتخابات رئاسية خلال مدة شهرين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى