أرشيف

أخبار عاجلة | تحديث مستمر 17/11/2011

 – شبكة اخبار اليمن من عدن | الرئيس صالح يصدر تعيينات جديدة في 10 مناصب عسكرية و يعتقد ان التعيينات جاءت لتعزيز مواقع القادة الموالية لصالح وإقصاءً لبعض القادة المؤيدين للثورة.

– الصفحه الثانيه | زعيم أحرار تعز البطل الشيخ حمود سعيد المخلافي أثناء مرور المسيرة من جوار منزله يحيي أحرار تعز وأبطالها ويحثهم على الصمود والخروج غداً بعد صلاة الجمعه في مسيره إلى الحوبان لدفن الشهيدة تفاحه العنتري 

 – الصحوة موبايل | مدير المستشفي الميداني في تعز: عدد شهداء الثورة السلمية منذ انطلاقها154شهيدا بينهم20طفل و6نساء و2000جريح بينهم300معاق اعاقة دائمة.

 – الصحوة موبايل | عصابة مسلحة تنهب أحد المنازل بمديرية حيدان وتقتاد صاحبة لجهة مجهولة.

– عين اليمن | صالح يصدر عدة قرارات عسكرية ابرزها تعيين قائد جديد لمحور صعدة وآخر للقاعدة الجوية بالحديدة الذين انضما للثورة.

 – عين اليمن | المكلأ : شبأب من الحراك الجنوبي يحاولون ارشاق الحجاره في شباب التغيير با المكلا.

– حياة عدن |”صالح” يجري تعينات جوهرية في وزارة الدفاع خلال الساعات القادمة.

– الصحوة موبايل | عصابة مسلحة تنهب أحد المنازل بمديرية حيدان وتقتاد صاحبة لجهة مجهولة.

– الصحوة موبايل | مدير المستشفي الميداني في تعز: عدد شهداء الثورة السلمية منذ انطلاقها154شهيدا بينهم20طفل و6نساء و2000جريح بينهم300معاق اعاقة دائمة.

– عين اليمن |  تعز : وصول أبناء مديرية المعافر وجبل حبشي والحجرية بمسيرتهم الراجله التي قطعوا فيها مسافه 35 كيلوا الان الى ساحة الحرية في تعز الان.

–   تعز سيتي | وصول أبناء مديرية المعافر وجبل حبشي والحجرية الى شارع جمال والذين جاءو بمسيرة مشياً على الأقدام للإلتحاق بالمسيرة المليونية وتبعد مديرية المعافر عن مركز المحافظة تعز 60 كم تقريباً.

 – شهود عيان لعين اليمن | انفجار قنبلة في احدى ثكنات الحرس في جولة القصر بتعز, ومشاهدة العسكر يفرون من المكان, ولا يعلم عدد الضحايا حتى اللحظة .

 – الصحوة موبايل |  القوات الخاصة في الصباحه تختطف 6 من أبناء الحيمة وقبائلهم تحذر من المساس بهم.

 – الصفحة الرسمية |تعز |عشرات الالاف من ابناء شرعب يخرجون بمسيرة حاشدة بالمديرية بعد تشيع جثمان احد الشهداء (اسامة نائف ) من ابناء المديرية .

– شبكة اخبار اليمن من عدن | قرارات جمهورية تقضي بتعيينات جديدة في القوات المسلحة.

– شبكة اخبار اليمن | عدن :  مظاهرة حاشدة لمكونات الحراك السلمي الجنوبي امام مقر الامم المتحدة في مدينة خورمكسر فيما يتوقع وصول مندوب الامين العام للامم المتحدة السيد جمال بن عمر لمدينة عدن .

 – شبكة اخبار اليمن من عدن | تعز: سقوط اربعة جرحى في المسيرة الراجلة التي تعرضت لاطلاق نار من قبل قوات صالح في وادي الضباب.

ـ  الصفحة الرسمية لساحة الحرية بتعز : قوات عصابة صالح في مفرق شرعب تمنع الناس من دخول المدينه وتحتجزهم هناك وتطلق النار لاجبارهم علي التراجع وذلك لمنعهم من المشاركة في مسيرة اليوم الخميس 17112011م

ـ يمان ـ  جمال بن عمر: دول بمجلس الأمن بدأت تصرخ عن كيفية التعامل إذا تم عرقلة القرار.  

ـ المركز الإعلامي ـ صنعاء : الجموع الغفيرة من المتظاهرين تصل إلى خلف وزارة الاعلام وتتجه عائدة إلى الساحة و بحسب المشاركين لا توجد أي إعتداءات على المسيرة حتى الان

  ـ  الصفحة الرسمية لساحة الحرية بتعز: الان شارع جمال يهتز بمن فيه بمسيرة مليونيه لم تشهدها تعز من قبل تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها صالح وعصابتة في 11-11-2011 م .

ـ يمان : ثوار المعافر يزحفون بمسيرة راجلة على مدينة تعز ” وسط اليمن ” ويلتحمون بمسيرتها في شارع جمال قبل قليل.

ـ يمان: تزامنا مع مسيرة ثوار تعز اليوم ..مواطنون مع عوائلهم عالقون في مفرق شرعب إثر منع كتائب صالح لهم من دخول مدينة تعز منذ الصباح .

ـ المصدر اون لاين | جمال بن عمر:  تعذر التوافق حتى الآن على اتفاق نهائي وما هو حاصل «اتفاقات مبدئية فقط» لنقل السلطة سلمياً

ـ المركز الاعلامي | تعز :  مسيرة مليوينة في تعز وجموع المتظاهرين تتجمع في وادي القاضي بينما ينضم مئات الألاف من مديرية المعافر قادمون سيراً على الأقدام للإلتحاق بالمسيرة.

ـ يمان : ثوار المعافر يزحفون راجلين قاطعين عشرات الكيلومترات من مديرية المعافر جنوب تعز باتجاه ساحة الحرية بمدينة تعز  لمطالبة المجلس الوطني بالانسحاب من المبادرة الخليجية والاندماج مع الجماهير الثائرة للقبض على صالح وزبانيته ومحاكمتهم ومشاركة كل قوى الشعب اليمني في بناء الدولة المدنية الحديثة في اليمن الجديد .

ـ  المركز لاعلامي: مرت مسيرة اليوم من أمام بيت الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر و الذي تعرض للقصف من قبل قوات موالية للنظام و الان تواصل المرور في حي الحصبة والمتظاهرين يرددون شعارات تدعو لمحاكمة صالح على الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب اليمني.

ـ المصدر أونلاين : قال موقع وزارة الدفاع اليمنية اليوم الخميس إن الرئيس علي عبدالله صالح أصدر قرارات بتعيينات عسكرية في عدد من الألوية والمواقع. وشملت التغييرات عشرة مناصب عسكرية، من أبرزها تعيين قائد جديد لمحور محافظة صعدة، وقائد للقاعدة الجوية بالحديدة بعدما كان قائدها انضم للثورة المطالبة بالإطاحة بصالح. ولم يتسنٍ الحصول على معلومات بشأن القادة الجدد أو السابقين، لكن يعتقد ان التعيينات جاءت لتعزيز مواقع القادة الموالية للرئيس صالح وإقصاءً لبعض القادة المؤيدين للثورة.

والقرارات كما نشرتها وزارة الدفاع كالتالي:
القرار رقم (54) لسنة 2011م بتعيين العقيد الركن أحمد مبارك ناصر مطهر رئيساً لأركان اللواء (15) مشاة.
والقرار رقم (55) بتعيين العقيد الركن فرج حسين أبو بكر توفيق رئيساً لأركان اللواء (111) مشاة.
والقرار رقم (56) بتعيين العقيد الركن ناصر عبدالله محمد المارمي قائداً لمحور صعدة.
والقرار رقم (57) بتعيين العميد الركن فضل محسن مشهور عبدالقوي مديراً لقاعدة الاصلاح المركزية.
والقرار رقم (58) بتعيين العميد الركن أحمد عبدربه أحمد الحاصل رئيساً لاركان اللواء (25) مشاة ميكا.
والقرار رقم (59) بتعيين العقيد الركن علي جازع أحمد حيدرة قائداً للواء (133) مشاة.
والقرار رقم (60) بتعيين العقيد الركن عبدالملك يحيى ناصر الدرة قائداً للقاعدة الجوية بمحور الحديدة.
والقرار رقم (61) بتعيين العميد الركن عبدالله محمد هادي الدداء مديراً لكلية الدفاع الوطني في الاكاديمية العسكرية العليا.
والقرار رقم (62) بتعيين العميد يحيى علي أحمد معصار قائداً للواء (135) مشاة والعقيد الركن محمد أحمد محمد المعالم رئيساً لأركان اللواء (135) مشاة.

 ـ المركز الإعلامي | صنعاء : تواجد عسكري كبير في شارع الزبيري و مسلحين بلباس مدني يتجمعون في أماكن متفرقة من صنعاء . و ذكرت مصادر وجود تجمعات كبيرة لافراد الحرس الجمهوري و الأمن المركزي في شارعي الزبيري و مدخل شارع هائل ووجود عدد كبير من المسلحين بلباس مدني في نفس الاماكن و ذلك ترقباً للمسيرة التي ستخرج اليوم من ساحة التغيير بصنعاء.

كما واكد شهود عيان للمركز الاعلامي تجمع كبير لما ما باتوا يُسمون بالبلاطجة في منطقة شميلة جنوب العاصمة صنعاء .

يذكر ان هذه التغيرات تاتي بعد يوم من عودة الاشتباكات في حي صوفان بين انصار الشيخ الاحمر و قوات موالية لصالح

 ـ  المركز الإعلامي :  انطلقت قبل قليل المسيرة الحاشدة لشباب الثورة من شارع القاهر حيث كانت نقطة التجمع للمسيرة امام فندق و مطعم ايجل.

– الصفحة الرسميه: ستنطلق اليوم الخميس مسيرة حاشدة الساعة العاشرة صباحا من وادي القاضي .

– الصحوه موبايل : قوات صالح تقصف الآن قرى نهم وأرحب وبني جرموز من عدة مواقع وبمختلف الأسلحة.

– عين اليمن | صنعاء : سماع دوي انفجارات في منطقة الحصبة في تجدد للاشتباكات بين انصار الاحمر وقوات علي صالح، بعد هدنة لم تدم طويلاً.

– شبكة أخبار اليمن | صنعاء : سبعة انفجارات عنيفة تهز حي الحصبة في هذه اللحظات ولايعلم مصدرها او سببها.

– شبكة أخبار اليمن | صنعاء : انفجارات عنيفة تهز شمال الحصبة في هذه اللحظات.

– شبكة اخبار اليمن | الكويت : سيارة حرس المجلس تدهس عسكري اثناء دخول الجمهور الى مجلس الامه.

– تعز سيتي | دخول مدرعتين الى مدرسة الشعب في المنفذ الجنوبي لساحة الحرية .

– منتدى المبدعين | تعـــز : عاقل حارة يقود ثمانية بلاطجة .. يطلقون النار العشوائي ويهددون المواطنين في الجحملية والسائلة .

زر الذهاب إلى الأعلى