أرشيف

أجواء قلق في صنعاء مع اقتراب موعد التوقيع

تهيمن أجواء من التوجسات المتصاعدة في أوساط سكان العاصمة اليمنية صنعاء والعديد من المدن الرئيسة الأخرى مع اقتراب الموعد المحدد للتوقيع على المبادرة الخليجية في العاصمة السعودية الرياض من احتمالات تكرار سيناريو انفجار حرب صيف 94 عقب ساعات من التوقيع على وثيقة العهد والاتفاق بين الرئيس علي عبدالله صالح ومناوئيه من قيادات الحزب الاشتراكي اليمني .

وشهد العديد من الشوارع والأحياء السكنية بشمال العاصمة صنعاء انتشاراً غير مسبوق للمجاميع القبلية المسلحة الموالية لزعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر بالتزامن مع استعادة قوات عسكرية موالية للرئيس صالح السيطرة على المقر الرئيسي لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، المقابل لمقر قصر عائلة الأحمر في حي الحصبة .

وانتشرت مجاميع مسلحة مكثفة في معظم الشوارع الرئيسة والفرعية الكائنة في أحياء الحصبة والنهضة وجولة مأرب وأنحاء متفرقة من حي الصياح بعد انسحاب جزئي شهدته ذات الأحياء للمجاميع المسلحة عقب التوصل إلى هدنة بين القوات الحكومية والموالية للثوار وأتباع الشيخ الأحمر قبيل حلول عيد الاضحى المنصرم .

وارتفعت أعداد العائلات النازحة من الأحياء الكائنة في شمال العاصمة عقب تصاعد المخاوف من تجدد انتشار المظاهر المسلحة والمجاميع العسكرية والقبلية المسلحة وهو ما اعتبره الكثيرون مؤشراً على احتمالات انفجار وشيك للأوضاع العسكرية في العاصمة صنعاء .

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى