أرشيف

شباب التغيير يتظاهرون في صنعاء رفضاً لحكومة باسندوة

تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين خصوصاً من الشباب يوم أمس الخميس في العاصمة صنعاء للتعبير عن رفضهم للحكومة الجديدة التي شكلها محمد باسندوة، القيادي المعارض، وذلك بموجب اتفاق سياسي نص على رحيل الرئيس علي عبدالله صالح عن السلطة .

وانطلقت المظاهرة من ساحة التغيير في جامعة صنعاء باتجاه الشوارع الخلفية للساحة، وردد المشاركون فيها هتافات تندد بإعلان حكومة الوفاق من طرف واحد من دون مشاركة المحتجين المطالبين بإسقاط نظام صالح فيها، وجابت المظاهرة معظم الشوارع المحيطة بساحة التغيير بخلاف المظاهرات السابقة، ولم يسجل وقوع ضحايا بين المتظاهرين .

وهتف المتظاهرون بشعار “لا شراكة مع القتلة” تعبيراً عن احتجاجهم على كون الحكومة شكلت بين المعارضة البرلمانية وحزب الرئيس صالح، وخاطب المتظاهرون بالقول: “يا باسندوة إنهم ليسوا شرفاء” في إشارة إلى وزراء من حكومة صالح السابقة ضمتهم الحكومة الجديدة ومتهمين بالتحريض على العنف الذي خلف مئات القتلى بين المتظاهرين خلال عشرة اشهر من الاحتجاجات .

وأعلن المتظاهرون خلال المظاهرة عن أسماء بعض الوزراء في الحكومة اتهموهم بأنهم متورطون في قتل المحتجين في المدن اليمنية، كان من أبرزهم وزير الأوقاف حمود عباد .

وأعلن باسندوة الأربعاء تشكيل حكومة وفاق وطني للفترة الانتقالية التي تسبق رحيل صالح نهاية فبراير بموجب اتفاق وقع في 23 نوفمبر الماضي في العاصمة السعودية الرياض .

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية يوم غد السبت أمام نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي نقلت إليه المبادرة الخليجية صلاحيات الرئيس صالح .

 

المصدر : (أ .ف .ب، يو .بي .آي)

زر الذهاب إلى الأعلى